أخبار العالم

في حادثة جديدة.. اعتداء عنصري على شاب أردني وشقيقته في فرنسا (صور)

قال شاب أردني يقيم في فرنسا، أنه تعرض وشقيقته لـ اعتداء عنصري، من قبل رجل وامرأة بإحدى المدن الفرنسية، ونشر الشاب صوراً تظهر آثار الاعتداء عليه وتلقيه العلاج داخل مركبة الإسعاف.


الشاب محمد
الشاب محمد

الشاب محمد تعرض لـ اعتداء عنصري هو وشقيقته

ويدعى الشاب محمد أبو عيد، وهو مبتعث من الحكومة الفرنسية للعمل معلماً للغة العربية بمدرسة حكومية في فرنسا، أما شقيقته هبة فهي أيضاً مبتعثة بمنحة من السفارة الفرنسية في عمان لدراسة الماجستير هناك.

وروى أبو عيد عبر صفحته على “فيسبوك” تفاصيل الاعتداء، مشيراً إلى تعرضه وشقيقته لاستفزاز كبير لمجرد تحدثهما باللغة العربية، وهما يستقلان حافلة، ثم عملية المطاردة التي جرت وكيف تم الاعتداء عليهما إلى أن وصلت الشرطة والإسعاف.


 

وتساءل في منشوره “إحنا ما عملنا اشي وأختي مش لابسة حجاب حتى يتحججوا فيه يعني ما بعرفوا إذا احنا مسلمين أو لأ، إحنا موجودين في فرنسا بسبب الحكومة الفرنسية وبسبب إيماننا إنه فرنسا بلد آمن وداعم للحريات، الأردنيين شعب مسالم ومتسامح في كل مكان بكونوا متواجدين فيه”.


وفي نهاية رسالته، قال أبو عيد “أوقفوا العنصرية وأقفوا الكره، فرنسا رح تخسر كثير بالأحداث اللي بتصير”.


اعتداء عنصري
اعتداء عنصري

وزارة الخارجية الأردنية تتابع الـ اعتداء عنصري 

وتعليقا على الحادث، أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية السفير ضيف الله علي الفايز، أن “الوزارة تتابع من خلال السفارة الأردنية في باريس حادثة الاعتداء على مواطن أردني وشقيقته في مدينة انجرز في شمال غرب فرنسا”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock