منوعات

رئيس جمهورية الشيشان الروسية يهدد الرئيس الفرنسي “توقف قبل فوات الأوان”

رئيس جمهورية الشيشان

أدان رئيس جمهورية الشيشان الروسية، رمضان قديروف، التصريحات الأخيرة للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، حول الإسلام، مؤكدا أن لكلمته عواقب وخيمة، مهدداً إياه بالقول انتبه “قبل فوات الأوان”.

رئيس جمهورية الشيشان يهدد ماكرون

واعتبر قديروف في تصريح رسمي نشر في قناته الرسمية عبر تطبيق التلغرام أنّ “السلطات الفرنسية تؤيد نشر الرسوم الكاريكاتورية للنبي محمد”، وأنّ الرئيس الفرنسي صرح بهذا.

وأكمل قديروف حديثه بالقول: “وصف (ماكرون) هذه الإجراءات الهجومية على نحو ملياري مسلم في العالم بـ (حرية التعبير). علاوة على ذلك، قرر ماكرون أنه سيغير دينهم ويخلق (الإسلام المستنير) في فرنسا”.

وقال قديروف: “لا أعرف ما هي الحالة التي كان عليها ماكرون عندما أدلى بهذا التصريح، لكن عواقب مثل هذا (التصريح) تثير ردود فعل يمكن أن تكون مأساوية للغاية. الرئيس الفرنسي نفسه أصبح الآن مثل الإرهابي ودعما للاستفزازات، ويدعو المسلمين سرا إلى ارتكاب الجرائم”، على حد تعبيره.

وتطرق بالحديث عن الدول الأوربية “احترام مفاهيم مثل الدين، الثقافة، الأخلاق”، وأنه في خلاف ذلك “لن يكون هناك مستقبل أو نظام جديرين في دولهم”، مبينا أن “الاستهزاء بالدين يعتبرونه احتراما لحرية التعبير، لكنهم في في الوقت نفسه يتعدون على قيم الآخرين”.

وختم رئيس جمهورية الشيشان، حديثه مخاطبا الرئيس الفرنسي: “توقف يا ماكرون، قبل فوات الأوان، عن الاستفزازات والهجمات على الإسلام، وإلا فسوف تدخل التاريخ كرئيس اتخذ قرارات لها ثمن باهظ، إن موقفك من نشر الرسوم الكاريكاتورية لا يدان اليوم فقط من قبل المسلمين في جميع أنحاء العالم، ولكن أيضًا من قبل أي ممثلين لمعتقدات أخرى”.


قديروف

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى