منوعات

بالفيديو|| لأول مرة بعد الإطاحة بالبشير.. عرض أزياء في السودان للذكور والإناث

عرض أزياء في السودان

أقام عدد من المصممين عرض أزياء في السودان، وذلك بعد تنسيق عام، بخطوة تعتبر فريدة على المجتمع السوداني، وبعد الإطاحة بنظام البشير الذي كان يمنع مثل هذه العروض.

عرض أزياء في السودان بخطوة غير مسبوقة

شهدت العروض في الفنادق الفاخرة بالخرطوم، بوجود عارضات أزياء من الإناث والذكور يقومون بالتمشي معا لأول مرة منذ ما قبل استيلاء البشير على السلطة قبل أكثر من ثلاثة عقود. 

قال المصمم السوداني خالد اونسا لوكالة “فرانس برس” “في الماضي كان من الصعب جدا تنظيم عرض كهذا. لم يكن المرء يحلم بالحصول على موافقة السلطات عليه”. “اعتدنا أن نواجه القمع ولكننا الآن محكومون بنظام يضمن الحريات العامة”.
كما وقالت المصممة نرمين عوض شريف ، التي نظمت أحد العروض ، إنه لم تكن هناك معارضة كبيرة لمثل هذه الأحداث بين الناس. وقالت “ما نقدمه هو ملابس يقبلها الجميع”. “لا أعتقد أن أحدا في المجتمع السوداني سيعترض عليهم”.

وقالت عارضة الأزياء برزة مصطفى:

“إن العرض كان فرصة لتقديم الموضة للشعب السوداني والسودان إلى عالم الموضة. وأضافت “نريد أن نقدم للعالم ثقافتنا”. “في السابق، لم يفهم الناس فكرة عرض الأزياء ولكن الآن يمكننا أن نرى الجمهور يشاهد ويتفاعل.” عاضة أزياء سودانية

ويشار إلى أنّ هذه العروض للأزياء تم اختتامها بكلمة للمصمم ماهد محمد، الذي حضر أحد العروض مع شقيقاته الثلاث، عرض بفخر مقاطع فيديو قصيرة التقطها بهاتفه المحمول. وقال “هذا هو عرض أزياء في السودان بكامل حريته”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى