منوعات

موقع AliBaba الصيني يجني 56 مليار دولار من مبيعات يوم العزاب العالمي

هذا الويدجت يتطلب تركيب إضافة Jannah Extinsions، يمكنك تنصيبها من خلال قائمة القالب < تنصيب الإضافات.

قالت مجموعة “AliBaba” الصينية إن الطلبيات عبر مواقعها للتجارة الإلكترونية خلال موجة الشراء في يوم العزاب العالمي، تجاوزت 56 مليار دولار بحلول صباح اليوم الأربعاء، إذ اشترى المستهلكون نحو 16 مليون سلعة خاضعة لخصم.

[divider style=”solid” top=”20″ bottom=”20″]

يوم العزاب العالمي 
يوم العزاب العالمي 

في يوم العزاب العالمي 

هذا اليوم هو أكبر مناسبة للمبيعات في العالم، إذ يتخطى الجمعة السوداء واثنين الإنترنت في الولايات المتحدة مجتمعين، ويمتد 1 نوفمبر وحتى 12 نوفمبر هذا العام.

ومن المرجح أن يكون هذا الأداء نبأ طيب لمجموعة AliBaba القابضة بعد أسبوع من خسارتها نحو 10% من قيمتها السوقية إثر سحب الجهات التنظيمية إدراج شركة التكنولوجيا المالية التابعة لها “Ant Group”.

يأتي هذا الأداء في المبيعات أيضاً في ظل تعاف اقتصادي مع السيطرة على تفشي فيروس كورونا في الصين، فيما يعني إغلاق الحدود والحد من الانتقالات أن المزيد من المستهلكين ينفقون أثناء الوجود في المنازل.

[divider style=”solid” top=”20″ bottom=”20″]

مؤسس علي بابا
مؤسس علي بابا

 يوم العزاب العالمي يدر المليارات لموقع علي بابا

ونظراً لحجمها تعد هذه المبيعات على نطاق واسع مؤشراً على قوة تعافي اقتصاد الصين بعد فترة تفشي الفيروس.

وإلى جانب نسب الخصم البسيطة على الأسعار المعتادة للسلع، تحث “AliBaba” المتسوقين عبر منصاتها المتعددة على استخدام تطبيقات ألعاب الهواتف المحمولة وانتقاء مشتريات متعددة من المتاجر وتقديم الطلبيات في الساعات الأولى من مدة الخصم للحصول على أفضل العروض.

وحتى الساعة 12:30 بالتوقيت المحلي، في 11 نوفمبر/تشرين الثاني، تجاوزت الطلبيات عبر منصة “جي.إم.في” 372.3 مليار يوان، أي ما يعادل 56.3 مليار دولار.

[divider style=”solid” top=”20″ bottom=”20″]

موقع علي بابا
موقع علي بابا

يوم العزاب العالمي وأرباح علي بابا

إذ سجلت رقماً قياسياً من الطلبيات بلغ 583 ألفاً كل ثانية، حسبما أعلنت AliBaba. وعُرضت مليوني سلعة للخصم لأول مرة وهو ما يصل إلى مثلي العدد في العام الماضي عندما سجلت المنصة مبيعات قيمتها 38.4 مليار دولار في اليوم نفسه.

ويتوقع محللون أن يشهد العام الحالي انتعاشاً في مبيعات العلامات التجارية الفاخرة في الصين حيث يظل المستهلكون الذين يسافرون عادة إلى الخارج للتسوق في المنازل بسبب إغلاق الحدود والحد من حركة السفر.

[divider style=”solid” top=”20″ bottom=”20″]

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى