منوعات

آبل تطلق أحدث إصدار من mac OS بمزايا هائلة -صور

أصدرت شركةآبل” الأمريكية، رسمياً أحدث إصدار من “mac OS” الذي يسمى Big Sur، يعد تحسيناً لنظام التشغيل الذي تم إطلاقه خصيصاً لمعالجات “M1” الجديدة التي تعمل على تشغيل أجهزة “MacBook Air” و “MacBook Pro 13” و “Mac mini”.


mac OS
mac OS

ميزات mac OS

من المقرر أن يعمل نظام التشغيل “Big Sur” أيضاً على الأجهزة القائمة “إنتل”، ويأتي النظام بتصميم جديد مع العديد من التحسينات في متصفح سفاري والرسائل وشكل الخرائط وإعدادات الخصوصية.

ولا يزال شكل التصميم مألوفاً، إلا أنه يستخدم المزيد من المساحة البيضاء لتسهيل التنقل خلاله، كما أنه يجعل الرموز الداكنة أكثر اتساقاً مع بقية النظام وتظهر الأزرار الداخلية وعناصر التحكم عند وقت الاستخدام وتختفي تلقائياً في أوقات عدم الاستخدام، مما يقلل من التشتت البصري و يسمح بالتركيز على المحتوى.


mac OS

ويتيح الشكل الجديد الوصول بسرعة إلى الإعدادات المتعلقة بوضع عدم الإزعاج “Do Not Disturb mode” والشاشات ولوحة المفاتيح والسطوع وغيرها من الميزات، كما يعرض مركز الإشعارات مزيدًا من المعلومات مع الإشعارات التفاعلية والأدوات الجديدة.

كما يمكن تخصيص صفحة البداية ويدعم الموقع ترجمة صفحات الويب لسبع لغات مختلفة، مع ميزات خصوصية تمنح تقريراً عن أدوات التعقب وتخبر خاصية “مراقبة كلمات المرور الخاصة” المستخدم إذا تم اختراق كلمات المرور الشخصية.


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى