مجرمون

الكشف عن معطيات جديدة عثر عليها في هاتف “عويساوي” منفذ هجوم نيس في فرنسا

عويساوي

كشفت السلطات عن معطيات جديدة عن قضية المهاجم التونسي، إبراهيم عويساوي، الذي انقض على عدد من المتواجدين داخل كاتجدرائية نيس موديا بحياة 3 أشخاص.

عويساوي ومعطيات جديدة بالقضية

أفاد مكتب المدعي العام الوطني لمكافحة الإرهاب أنه عُثر على صورة للمتطرف الذي قتل المدرس سامويل باتي وتسجيل صوتي يصف فرنسا بأنها “بلد كفّار”، في هاتف ابن الـ 21 عاما ، وفقاً لما نشرت العربية نت .

فيما وأشار المدعي أن البحث في هاتف الشاب التونسي الذي أصابته الشرطة بطلقات نارية، أدى أيضا إلى اكتشاف “صور متعلقة” بتنظيم داعش، ما قاد إلى فتح تحقيق قضائي في “اغتيال ومحاولة اغتيال على صلة بتنظيم إرهابي”.

إلى ذلك، شرح مكتب المدعي العام أنه “في هذه المرحلة ، يتم التحقق أيضا من أطراف كانت على اتصال عملاني مع المعني،ويُشتبه في تسهيلها ارتكابه الفعل”.

وأضاف أن التحقيقات ستركز على “التأكد من احتمال استفادته من تواطؤ أو أي دعم في مشروعه الإجرامي، سواء في فرنسا أو إيطاليا أو تونس”.

وأخيراً فقد ختم المدعي العام حديثه بالقول إن المحققين تأكدوا من وجود هاتف عويـساوي صورة للمدعو عبد الله أنزورووف وهو من قطع رأس سامويل باتي بتاريخ 16 أكتوبر بضواحي العاصمة الفرنسية باريس.

عويساوي

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock