صحة و جمال

تعرف على مرض “مارسا” الذي كان أحد أسباب وفاة الفنان المصري فايق عزب

مارسا

نشرت وسائل الإعلام المصرية إنّ الفنان المصري الكبير فايق عزب، توفي بعد صراع مع مرض “مارسا” بالإضافة إلى انتقال عدوى كورونا التي أجهزت عليه مع المرض السابق.

مارسا

ماذا تعرف عن مرض مارسا

وقال الطبيب المعـالج للفنان فايـق عزب، إنه “علم في مفاجأة لم تخطر لي على بال، أنه مصاب بمرض اسمه مارسا، وبتحققي من هذا المرض الغريب، علمت أنه نوع من الجراثيم التي لا تستجيب للعلاج بالمضادات الحيوية”.

وقال: “مع التقدم الطبي تم إثبات بعض أنواع المضادات الحيوية التي تساعد في علاجه، وهو مرض انتشر عام 2007، وتسبب في وفاة 11 ألف شخص، وأدى إلى إغلاق بعض المدارس وتقليل التجمعات، في صورة مقاربة تماما لما يشهده العالم في ظل جائحة كورونا”.

وأضاف: “في الغالب يتم انتقال العدوى البكتيرية بمرض مارسا عند دخول الأشخاص إلى المستشفى أو وحدات العلاجات المختلفة، كمراكز الغسيل الكلوي أو وحدات القلب.

والجدير بالذكر فأنّ فايق عزب هو ممثل مصـري، ولد بمـدينة الإسمـاعيلية في عـام 1943، عمل كـرئيس لفرقة التمثيل أثـناء دراسته بمـدرسة ابن حزم الأولـية، انتقل إلى القاهرة ليسـتكمل رحلته الدراسيـة حـيث التحق بكـلية الآداب جامعة القاهـرة عام 1960، ونال كأس أحسـن ممثل بالجامعة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock