تقنية

فكر جيداً قبل شراء PlayStation5.. إليك الأسباب

PlayStation5

بفارغ الصبر انتظر عشاق الألعاب إطلاق الجهاز من شركة “سوني”، إلا أن خبراء متخصصين في  الألعاب دعوا المهتمين بالشراء  للتريث قبل إنفاق أموالهم.

فكر جيداً قبل شراء PlayStation5

حددت “سوني” ثمن الإصدار  لأحدث نسخة من  PlayStation5 الشهيرة بـ499.99 دولار أميركي، في حين يصل ثمن الإصدار الرقمي إلى 399.99 دولار.

وتبين التوقعات أن سوني ستصل مبيعاتها من الجهاز إلى 67 مليون دولار في العام 2024

و كشفت مجلة “التايم” الأميركية في تقرير استندت فيه إلى آراء خبراء عن  أسباب من شأنها جعل المستهلكين يفكرون ملياً قبل تأكيد عملية الشراء:

الألعاب الجديدة

يعتقد كثيرون أن PlayStation5 توفر ألعابا حصرية جديدة توافق الميزات المتوفرة فيها، إلا أن هذا غير صحيح، فكثير من الألعاب الحديثة يمكن لعبها على الجهاز السابق.

شراء ذاكرة تخزين إضافية

تتطلب الألعاب الحديثة مساحات تخزين كبيرة، فلعبة “Call of Duty: Black Ops Cold War” مثلا تستهلك قرابة 20 في المئة من سعة التخزين الداخلية ، والحل الوحيد هو شراء ذاكرة تخزين إضافية ، علماً أن شراء واحدة بسعة تيرابايت يصل ثمنها إلى 200 دولار تقريباً.

استهلاك البيانات بكثافة

يضع عدد من مزودي خدمة الإنترنت حدا للبيانات التي يمكن تنزيلها، ويقومون بفرض رسوم على المستخدمين الذين يقومون بتجاوزها، الأمر الذي يتطلب الانتباه مع الألعاب الخاصة بـ”بلاي ستيشن” التي غالبا ما تستهلك بيانات كبيرة.

والجدير ذكره أن جهازي Xbox Series X and Series S التابعين لشركة مايكروسوفت من أشد المنافسين لجهاز سوني الجديد.

PlayStation5
PlayStation5
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock