منوعات

دخول عشماوي المصري موسوعة غينيس كأكثر منفذ عمليات إعدام .. مبيناً نسبة النساء منهم

عشماوي المصري

نشرت وسائل إعلام محلية مصرية لقاءً متلفزاً مع عشماوي المصري أو المدعو حسين عشماوي، وهو أشهر منفذ أحكام الإعدام في مصر، موضحاً عمله وكيفية دخوله موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

عشماوي المصري وغينيس للأرقام القياسية

قال عشماوي: “إن منفذ حكم الإعدام كان مسماه الوظيفي “جلاد قطاع مصلحة السجون”، إذ كان يعدم ويجلد في نفس الوقت”.

مضيفاً من خلال لقائه الذي جرى على شاشة  قناة  dmc المصرية، والذي تقدمه الإعلامية إيمان الحصري:

“في عام 1922 كان من يتولى هذه المسؤولية شخص يدعى أحمد عشماوي، لذلك فإن هذا الاسم هو الأشهر في هذه المهنة، وكان هناك شخص واحد ينفذ هذه العملية بسب قلة الجرائم، لكن عددهم زاد بعد ذلك بسبب زيادة عدد الجرائم”.

وأضاف بالقول: “حصلت على لقب عشماوي في فترة عملي، والناس يخشون مني لأني نفذت 1070 حكما بالإعدام، 20% منهم سيدات معظمهن قتلن أزواجهن، ودخلت موسوعة غينيس كأكثر من نفذ أحكام بالإعدام على مستوى العالم، منذ عام 1990 حتى بداية أحداث يناير”.

وأشار قائلا: “أعدمت مشاهير ومنهم جواسيس، وشفت هبة سليم وهي بتنعدم، وجبنا لها سيدات من باب الخلق لتغسيلها وخالها أخدها المدافن على طول”.

حادثة غريبة مع امرأة جرت مع عشماوي المصري

ولفت من خلال لقائه عن قصة غريبة مع سيدة تدعى سميحة قتلت زوجها في محافظة السويس: “قطعت زوجها وألقته في القمامة وبسببها جرى إنتاج فيلم المرأة والساطور، وهذه القصة هزت عرش مصر، مكنش في فرصة للكلام معاها لأن الموت له رهبة”.

وأشار إلى أنه لا تنتابه أي مشاعر تجاه من يعدمهم: “بنخلي المشاعر والأحاسيس على جنب لأن علية القوم بيبقوا حولي وبالتالي شغلي لازم يبقى على أكمل وجه، لكني تأثرت بقضية برنسيسة منيا القمح، وكان لها زميل دراسة بالمدرسة، وجابته يشتغل مع جوزها واتفقت معاه تقتله، ونوموه بمنوم في عصير مانجا، كانت تستاهل الإعدام 100 مرة، قطعوه وحطوه في كيس وبعدين حطوه في كرتونة، واتحكم عليها في القناطر ونقلوها في مكان تاني للتنفيذ”.


عشماوي المصري

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock