صحة و جمال

علماء جامعة بنسيلفانيا الأمريكية: الفواكه الجافة لا تقل فائدة لصحة الإنسان من الطازجة

الفواكه الجافة

أجرى علماء من جامعة بنسيلفانيا، دراسة قامت مجلة علمية أمريكية، بنشرها أمس الأربعاء، جاء فيها أن الفواكه الجافة لا تقل فائدة بما يخص صحة إنسان عن مثيلتها الطازجة.

الفواكه الجافة فوائد مذهلة

نشرت مجلة Journal of the Academy of Nutrition and Dietetics، الأمريكية والتي تصدرها أكاديمية التغذية وعلم التغذية، دراسة بحثية قالت إنّ فريقاً من باحثي جامعة بنسيلفانيا قام بتحليل نتائج دراسة في مجال التغذية والصحة.

أجريت في أمريكا في الفترة من العام 2007 إلى العام 2016، ليحددوا ما إذا كانت الفواكه الجافة بديلة عن الطازجة التي تكون أحيانا صعبة المنال بالنسبة للمستهلكين، وخاصة في الشتاء البارد.

وكان المشـاركون في الدراسة الـسابقة يقدمون المعلومات الـكاملة عن جميع المواد الـغذائية التي يتناولونـها كل يوم، بالإضـافة إلى معلومات عن حالاتهـم الصحية، بما في ذلك الوزن وضـغط الدم وغـيرها من المعطيات.

الفواكه الجافة

نتائج الدراسة:

فرز الباحثون من جامعة بنسيلفانيا 25590 شخصا من المشاركين في الدراسة الـسابقة تزيد أعمـارهم عن 20 سنة، ممن تناولوا كمية لا تقل عن ربع كأس من الفواكه الجـافة، ثم قارنوا جودة تغذيتهم وما كـانوا يتناولونه من المواد المغذية مع معطيات الـمشاركين الذين لم ينتاولوا الفـواكه الجافة إطـلاقا.

وقال العلماء الأمريكيين إنهم اكتشفوا أنّ مؤشرات الصـحة لدى المشاركين من المجموعـة الأولى كانت أفضل بشكل عام من تلك الـتي كانت لدى المجموعـة الثانية.

وخلصت الدراسة إلى تحذير من قبل الغلماء من الإفراط في تناول الفواكه الجـافة التي تـحتوي على كميات كبيرة من السـكر، كما لا بد من الأخذ بعـين الاعتبار أن وجبـة واحدة من الفـواكه الجافة يجب أن تكون أقـل من وجبة الفواكـه الطازجة، بسبـب سحب الماء مـنها.

الفواكه الجافة


اقــــــــرأ أيضاً:

فوائد الكاكاو المذهلة على الجسم..دراسة بريطانية توضحها

اقــــــــرأ أيضاً:

نقص فيتامين “ب 12” يسبب هشاشة العظام.. إليك مصادره

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock