صحة و جمال

ظهور إنفلونزا الطيور ببريطانيا والسلطات تأمر بشنق 10 آلاف ديك رومي

إنفلونزا الطيور

نلقت وسائل إعلام بريطانية عن اكتشاف مرض إنفلونزا الطيور  في أكثر من 10000 ديك رومي وأمرت السلطات بإعدامهم في مزرعة في شمال مقاطعة يوركشاير البريطانية.

عودة إنفلونزا الطيور  ببريطانيا

نشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية، أنّه سيتم إعدام جمٍيع الـطيور البالغ عددها 10500 في موقع تسـمين الديك الرومي في شمال أليـرتون.

بطريقة إنسانية للـحد من انتشار المـرض ، وتم إنشاء مـنطقة تحكم مؤقتة بطول 3 كيـلومترات و 10 كيلومترات لوقف انتشار المرض.

يأتي هذا بعد تفشي في جميع أنحاء المملكة المتـحدة في نوفمبر ، بما في ذلك في مزرعة دجاج Herefordshire في 11 نوفمبر ، وحالات بين الأوز والبـجع في مناطـق بما في ذلك Gloucestershire و Devon و Dorset و Co Londonderry في أيرلندا الشمالية.

نتيجة لتفـشي المرض في المملكة المتحدة ، تم الإعـلان عن قيود جديدة على الصـعيد الوطني لمنع انتشار الأنفلونزا “شـديدة العدوى” في وقت سـابق من شهر نوفمبر.

وقال الـدكتور ميدليميس إن إنجلترا واسكتلندا وويلز أصبحت الآن مـنطقة للوقاية من إنفـلونزا الطيور (AIPZ) ، مما يعني أنه سيتعين على رعاة الطيور اتباع إجراءات صارمة جديدة بشكل قانوني.

بموجب الإجـراءات الجديدة ، سيحتاج المـربيون الذين لديهم أكثـر من 500 طائر إلى تقييـد وصول الأشخاص غير الأساسـيين إلى مواقعـهم.

سيحتاج العمال إلى تغيير الملابس والأحذية قبل الدخول إلى حاويات الطيور وستحتاج مركبات الموقع إلى التنظيف والتعقيم بانتظام.

ويشار إلى أنّه تم حث أصحاب الفناء الخلـفي المزعومين الذين لديـهم أعداد أقل من الـدواجن بما في ذلك الدجاج والبط والإوز على تعزيز إجـراءات الأمن البيولـوجي.

إنفلونزا الطيور


اقرأ المزيد:

علماء جامعة بنسيلفانيا الأمريكية: الفواكه الجافة لا تقل فائدة لصحة الإنسان من الطازجة

اقرأ المزيد:

نقص فيتامين “ب 12” يسبب هشاشة العظام.. إليك مصادره


 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock