أخبار العالممجرمون

مصر.. 500 جنيه تخلي سبيل “فتاة سقارة” سلمى الشيمي ومصورها

أخلت النيابة العامة في مصر سبيل عارضة الأزياء سلمى الشيمي، فتاة سقارة،  ومصورها الخاص، بعد دفع كفالة قدرها 500 جنيه لكل منهما.


فتاة سقارة
فتاة سقارة

فتاة سقارة

في التفاصيل، أثارت جلسة تصوير للفتاة المصرية الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ ظهرت في المنطقة الأثرية بسقارة في محافظة الجيزة، مرتدية زياً فرعونياً وصفه البعض بـ”الجريء وغير المناسب”.   

وأنكرت الشيمي تهم اقتحام منطقة أثرية بطريقة غير قانونية وتصوير صور فوتوغرافية وفيديوهات دون الحصول على إذن من الجهات المختصة.


فتاة سقارة تصرح

قالت الشيمي خلال التحقيق معها أمام النيابة الكلية في جنوب الجيزة: “دخلت المنطقة الأثرية في سقارة بطريقة قانونية، كان معي تذكرة، وكنت أرتدي ملابس محتشمة عبارة عن عباءة، وأيضاً حصلت على إذن بالتصوير، لم أرتكب مخالفة قانونية”.

وحضرت الشيمي إلى مقر النيابة مرتدية عباءة سوداء ونظارة وشالاً أسود على رأسها ومقيدة، وإلى جوارها المصور الخاص بها حسام محمد، مقيداً أيضاً.

ورأى الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي ما حدث “إهانة لمنطقة أثرية وإهانة للزي الفرعوني الذي ترتديه الفتاة بطريقة غير لائقة”.


وكان الدكتور مصطفى وزيري، أمين عام المجلس الأعلى للآثار، أحال الواقعة إلى النيابة للتحقيق فيها واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه من قصر وتسبب في حدوث ذلك.


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock