منوعات

منظمة الصحة العالمية تدق ناقوس الخطر وتدعو إلى “الاستعداد للوباء القادم”

الاستعداد للوباء القادم

هذا الويدجت يتطلب تركيب إضافة Jannah Extinsions، يمكنك تنصيبها من خلال قائمة القالب < تنصيب الإضافات.

 

صرّح المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، مساء أمس الجمعة، أنّه رغم توفر لقاح لفيروس كورونا، على الدول الشروع في “الاستعداد للوباء القادم”.

الصحة العالمية الاستعداد للوباء القادم

قال تيدروس أدهانوم غيبريسوس، في جلسة خاصة للجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن فيروس كورونا
إنّه “رغم سنوات من التحذيرات، لم تكن العديد من الدول، ببساطة، مستعدة لكوفيد-19″، وأضاف “أخطأ كثيرون في الافتراض أن أنظمتهم الصحية القوية ستحميهم”.

وأضاف أنّ البلدان التي تعاملت مع الفيروس التاجي “كورونا” التي ظهرت في الآونة الأخيرة، بما في ذلك متلازمة الجهاز التنفسي الحادة “سارس”، ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية “ميرس”، بالإضافة إلى أمراض معدية أخرى، كان أداؤها أفضل في احتواء كوفيد-19.

وتابع بحديثه “الآن على جميع البلدان تطوير ذاكرتها والاستثمار في الإجراءات التي من شأنها منع الأزمة المقبلة والسيطرة عليها والتخفيف منها”، قال غيبريسوس، وأضاف “من الواضح أيضا أن نظام الاستعداد العالمي يحتاج إلى الاهتمام”.

موجة انتقاد بحق الصحة العالمية “الاستعداد للوباء القادم”

ويذكر أنّ منظمة الصحة العالمية تعـرضت إلى موجة انتقادات حادة جراء تعاملـها مع الوباء بعد أن أبلغـت الصين عن الحالات الأولى في وقت مبكر من هذا العام.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب من أكثر الذين وجهوا انتقادات صريحة للمنـظمة. وأعلن في 29 مايو أن الولايات المتـحدة ستنسحب منها، إلا إن الـرئيس المنتخب جو بايدن قال إنه سيلـغي هذا القرار عندما يتولى منصبه في العشرين من يناير القادم.

وشدد رئيس منظمة الصحة العالمية علـى أن الدول الغنية والفقيرة يجب أن تكون لديها فرص متـساوية للحـصول على لقاح كوفيد-19، وقال إن “مشاركة العلم ليس صدقة، ولكـن في مصلحة كـل دولة”، وحث الدول على إعادة التفـكير جذريا في كيفيـة تحديد الأولويات والـتعامل مع الصحة، “إذا كانوا يريدون تجنب أزمة أخرى على هذا النطاق”.

الاستعداد للوباء القادم

[divider style=”solid” top=”20″ bottom=”20″]

اقرأ المزيد:

علماء جامعة بنسيلفانيا الأمريكية: الفواكه الجافة لا تقل فائدة لصحة الإنسان من الطازجة

اقرأ المزيد:

نقص فيتامين “ب 12” يسبب هشاشة العظام.. إليك مصادره

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى