أخبار العالم

بالفيديو|| سائق طائرة ماهر.. هبط اضطرارياً على طريق مزدحم وسط السيارات

طريق مزدحم

تمكن طيار أمريكي ماهر من الهبوط بشكل اضطراري على طريق مزدحم والنجاة بأعجوبة دون التسبب في أية إصابات.

هبوط طائرة في طريق مزدحم

انتشر مقطع مصور لعملية الهبوط التي تظهر قيام الطيار كريج جيفورد 52 عامًا،  وهو يهبط بطائرة “بلانكا فايكنج” ذات المحرك الواحد في ضاحية سانت بول في أردن هيلز، في ولاية مينيسوتا الأمريكية

ورغم وجود شخصين كانا على متن الطائرة إلا أنه لم ترد أنبـاء عن وقوع إصـابات، وكتب قـسم النقل في مينيسوتا في تقـرير له على الفيـس بوك:

“في حين أن هذا ليس تمامًا ما نعنيه بـ” نظام النقل متعدد الوسائط “، يسعدنا عدم إصابة أي شخص ونبدي إعجابنا بجهود الطيار للهبوط بأقل الخسائر”.

لكن أصيبت إحدى السـيارات أثناء الهبوط الاضطراري مما أدى إلى إغـلاق الطريق السـريع مؤقتًا، فـ كريج الذي يعيش في مينيابوليس، هو طيار أكروبات تنافسـي – وهي رياضة تتضـمن تحليق الطـائرات في سلـسلة من المناورات المـعقدة والخطيرة.


اقرأ المزيد:

بالفيديو|| فضحها أمام الملأ ثم اعتدز.. القصة كاملة لــ سماح بنت الحاج شهاب

اقرأ المزيد:

بالفيديو|| موجة غضب بحق نائب تونسي اعتبر المرأة “سلعة” والأمهات العازبات “عاهرات”


تعليق السلطات على الحادثة الهبط على طريق مزدحم

قال المتحدث باسم جمعية الطائرات التجريبية، ديك كنابنسكي لـ MailOnline إن كريج مثل الولايات المتحدة في المسابقة الدولية في عامي 2017 و 2019 في فريق Unlimited Aerobatic Team.

وحصل على المـيدالية البرونزية في بطـولة العالم بجنوب إفريقـيا في عام 2017.

وأشار أنّ الطيارين يأخذون دروسًا تدريـبية في الأكروبات لتعلم كيـفية مناورة الطائرات بشـكل أفضل في حالات الطوارئ، وهو ما قال إنه يـشرح كيف ساعدت مهـارات كريج في تحقـيق الهبوط الرائـع.

وختم ديـك حديثه بالقول: “الطيارون مدربون على التعامل مع مشاكل محرك الطوارئ وأشياء من هذا القبيل إذا كان عليك القيام بهبوط طارئ، وبالتالي فإن الجمع بين هذا التدريب وبالتأكيد تدريب “كريج” البهلواني يؤتي ثماره حقًا في هذه الحالة”.

 

طريق مزدحم

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock