شاهد بالفيديوعالم الحيوانات

بالفيديو|| تمساح ضخم يهاجم أنثاه ويحاول قتلها بسبب الغيرة

نشرت وكالة “ديلي ميل” البريطانية، مقطع فيديو يظهر هجوم تمساح ضخم على أنثاه محاولاً قتلها.


تمساح ضخم
تمساح ضخم

تمساح ضخم وتفاصيل هجمومه على أنثاه

في التفاصيل، كانت أنثى التمساح المدعوة “بروس” ترقد بهدوء جانب البيض على ضفة النهر بغابة أسترالية، حين اقترب منها زوجها “بيج نك”، وفجأة شن الزوج أعنف هجوم عليها، محاولاً الإمساك برقبتها بين فكيه، لكنها استطاعت الهرب مبتعدة وهي بحالة من الذهول والدهشة.

وحسب الصحيفة البريطانية، حدث هذا المشهد الغريب، في غابة “دينتري” المطيرة على الساحل الشرقي لولاية “كوينزلاند” الأسترالية، والتقطه “ديفيد وايت”، صاحب شركة للرحلات البحرية بأستراليا.

وفي الفيديو نسمع صوت وايت وهو يقول: “يا إلهي إنه يهاجمها”.

تمساح ضخم وهجومه بدافع الغيرة

نقل موقع “ستوري فول” عن “وايت” قوله: إنه لا يعرف سبب هجوم “بيج نك” على “بروس”، لكنه يعتقد أنه ربما كان تصرف بدافع الغيرة، حيث شوهدت الأنثى مؤخراً مع تمساح آخر يطلق عليه “سكارفيس“، وأضاف: “على مدى 23 عاماً، لم أشهد تمساحاً يهاجم أنثاه بهذا العنف”.

وحسب “وايت”: حدثت معركة بين التمساحين “بيج نك” و”سكارفيس” عام 2019، واصفاً “بيج نك” بأنه تمساح عنيف، ينصح بعدم العبث معه.

والجدير بالذكر أننا نعلم أن الإنسان يغار على كل ما يملكه ويحبه، لكن حسب تقرير على موقع “لايف ساينس” للأخبار العلمية، فقد كافح العلماء طويلاً لدراسة واكتشاف العواطف لدى الحيوانات، وقد بدأت الأبحاث تشير إلى أن الغيرة عاطفة “بدائية” يشترك فيها كل من الإنسان وبعض الحيوانات ومن أبرزها الكلاب والقرود.


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock