تقنية

“you.com” محرك بحث جديد يتحدى غوغل تعرف على ميزاته

أعلن “ريتشارد سوتشر” أحد كبار العلماء في شركة البرمجيات السحابية الأمريكية (Salesforce)، وأحد مؤسسي منصة “أينشتاين للذكاء الاصطناعي”، عن تدشين محرك بحث جديد يسمى (you.com) القادم لتحدي محرك “غوغل” الشهير.


you.com
you.com

 

you.com محرك بحث جديد 

ذكر “سوتشر” في تصريح له: “نحن نبني you.com، وهو محرك بحث موثوق به، ونريد أن نعمل على زيادة الثقة في النقرات وتقليل النقرات الاحتيالية عبر الإنترنت”، معرباً عن اعتقاده أن خلفيته في الذكاء الاصطناعي يمكن أن تساعده في بناء أداة البحث التي تركز على المستهلك”.

ويركز محرك البحث على المشتريات المعقدة، حيث يتعين عليك فتح بضع علامات تبويب لمقارنة المعلومات، فيما يرى “سوتشر” أن هناك العديد من القضايا الرئيسية التي دفعته لبناء هذا المحرك، أهمها: “أن هناك الكثير من المعلومات، ولا يمكن لأي شخص معالجتها كلها”.

وأضاف: “عندما تجد هذه المعلومات، فمن المستحيل أن تعرف بدقة ما يمكنك الوثوق به، وهذه المشكلة لها تأثير كبير على المجتمع ككل”، مردفاً أن “أكبر تأثير يمكننا القيام به في حياتنا الآن هو بناء محرك البحث الموثوق به المزود بالذكاء الاصطناعي ومعالجة اللغة الطبيعية لمساعدة الجميع في اتخاذ القرارات المعقدة المتنوعة في حياتهم، مثل: العمليات المعقدة لشراء المنتجات”.


محرك بحث جديد 
محرك بحث جديد

محرك بحث جديد ينافس غوغل

ويدرك “سوتشر” أنه من الصعب منافسة “غوغل”، لكنه يعتقد أن من الممكن المحاولة من خلال بناء شيء مختلف تماماً ويصعب على “غوغل” إعادة إنتاجه دون تقويض نموذجها الأساسي للدخل، ويرى أيضاً أن “غوغل” تواجه مشكلات تتعلق بمكافحة الاحتكار، ويمكن أن يساعد ذلك في إيجاد فرصة لبدء مثل هذا العمل.


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock