صحة و جمال

دواء ليرولين الاستطباب والأعراض ودواعي الاستخدام

ليرولين

يعتبر عقار ليرولين من أكثر الأدوية شعبية في الآونة الأخيرة ، حيث يحتوي الدواء على مادة ، وهذه المادة لها طبيعة مخدرة.

بالتأكيد ، كلما زاد الطلب على الليرولين ، زاد اعتياد الجسم على هذه المادة حتى يصبح مدمنًا عليها ، والحقيقة أن العقار ليس مصنوعًا خصيصًا ليكون مخدرًا ، ولكن له أغراض طبية أخرى.

هذه الأغراض الطبية هي أنه يعمل على علاج عدد كبير من الأمراض ، فهذه الأمراض هي أمراض مزمنة مثل مرض السكري والأمراض المرتبطة بالأعصاب ، ولكن للأسف كان الناس يميلون إلى التعامل معها كدواء ووافقوا على تناولها. ولكن مع ذلك.

يتساءل الكثير من الناس عن مدة أعراض انسحاب ليرولين من الجسم ، وفي هذا الصدد ، يؤكد الأطباء أن ليرولين يفرز تمامًا من الدم في غضون 3 إلى 5 أيام من تاريخ تناول آخر جرعة. بينما يفرز بشكل دائم من البول على مدى فترة من الزمن. ما يصل إلى يوم كامل بعد تناول آخر جرعة.

بالتأكيد ، هذه النتائج ليست موحدة لجميع المدمنين ، لكنها تعتمد بشكل كبير على كمية ليرولين التي يأخذها المدمن.

مدة أعراض انسحاب ليرولين

أعراض انسحاب ليرولين

تشهد ليرولين إقبالاً كبيراً خاصة في الآونة الأخيرة بعد الحظر المفروض على استخدام الترامادول الذي انتشر بين الشباب ، وقد اتخذت الحكومات إجراءات مكثفة وصارمة حيث لا يمكن لأحد الطلب عن الترامادول إلا بإذن من الأطباء وبحضور كتيبات طبية موقعة من قبل الطبيب لأسباب علاجية. تحول العديد من الشباب إلى ليرولين.

لكن الأطباء يتبعون التحذيرات ، ويذكر دائمًا أن عقار ليرولين هو دواء طبي يستخدم فقط في حالات صحية معينة وبإذن من الأطباء ؛ وإلا فإنه يسبب الإدمان، يعمل هذا الإدمان على تدمير صحة الفرد وصحته العقلية وتدمير مستقبله وحياته الاجتماعية.

لذلك من الضروري الإسراع في التعافي من هذا الإدمان ، وعندما يتخذ المدمن الخطوة ويتوقف عن استخدام الليرولين ، تبدأ عدّة أعراض انسحاب بالظهور ، وهنا 9 من أعراض انسحاب الليرولين:

•  الشعور بألم شديد ، على سبيل المثال عندما يتوقف الشخص عن تناول Liroline ، سيعاني الجسم من تقلصات وألم شديد ، خاصة في المفاصل.
•  ضعف مناعة المدمن بشكل كبير ، حيث نجد أن المريض يعاني من نزلة برد لفترات طويلة جدًا.
•  اوجود حالة نفسية سيئة للغاية يمكن أن تؤدي إلى الاكتئاب والتفكير في إيذاء نفسك وبالتالي يجب أن تبقى في حالة مراقبة مستمرة.
•  افقدان الشهية ، حيث لا يمكنك تناول الطعام وهذا يؤثر على وزنك مما يؤدي إلى فقدان الكثير من الوزن.
•  اعدوى الجهاز البولي مع اضطرابات شديدة ، تؤدي هذه الاضطرابات إلى حدوث التبول اللاإرادي وحدوث سلس البول.
•  اتغيرات في مشاكل التوازن والحركة ، حيث أن عقار Lyrrolene يعمل عن طريق تعكير صفو مراكز الحركة في الدماغ.
•  اضعف البصر طويل الأمد الناتج عن اتساع حدقة العين بالإضافة إلى الحساسية العالية للضوء.
•  االشعور بالتعب والإرهاق المستمر دون بذل مجهود بدني كبير.
•  االشعور بالدوار لعدة دقائق وهذا يؤدي إلى عدم القدرة على التركيز ويمكن أن يؤدي إلى وقوع حوادث مرورية ، بالإضافة إلى فقدان الوعي والإغماء.

مدة أعراض انسحاب ليرولين

علاج إدمان ليرولين

نتيجة للأمراض الكارثية التي يسببها إدمان Leroline ، يجب على أي مدمن أن يسرع في علاج إدمانه على Leroline ، من أجل الحفاظ على سلامته النفسية والجسدية ، وحياته الاجتماعية والمهنية.

أهم خطوة في العلاج هي وعي المدمن بالمشاكل التي يتعرض لها بسبب الإدمان وقراره بالتعافي من هذا الإدمان ، ومن ثم اتخاذ القرار بعلاج إدمان الليرولين.

ثم يتوجه إلى أقرب مصحة أو مستشفى لعلاج هذا النوع من الإدمان ، حيث يبدأ العلاج بإجراء جلسات للمدمن مع أطباء متخصصين في علاج إدمان الليرولين.

هناك يقوم الأطباء بطرح بعض الأسئلة والاستفسارات التي يجيب عليها المدمن ، ومن خلالها يراجع الطبيب طريقة العلاج المناسبة لحالته ، حيث أن لكل حالة طريقة علاج مختلفة.

أولاً: مرحلة العلاج من تعاطي المخدرات: تبدأ هذه المرحلة بإزالة السموم من الجسم ، ومنع المدمن من تناول مادة اللييرولين أو تناول أي مادة مخدرة بشكل دائم.

وعليه فإن هناك بعض أعراض الانسحاب التي ذكرناها سابقاً والتي تبدأ بالظهور فيها ، وفي هذه المرحلة الدقيقة يحتاج المدمن إلى عناية طبية مستمرة ودعم نفسي من الوالدين ، كما أن هناك بعض الأدوية التي يعطيها الأطباء للمدمن لمساعدته. تجاوز هذه المرحلة العصبية.

بمجرد التغلب على أعراض الانسحاب هذه ، يتم نقل المدمن إلى وحدة العلاج النفسي والسلوكي بالمستشفى ، حيث أن العلاج النفسي لا يقل أهمية عن العلاج الدوائي ، ولكنه ضمان لعودة المدمن إلى حالته الطبيعية لن ينتكس مرة أخرى.

اقرأ أيضاً : علاج اللوز للحامل

 

يتم العلاج النفسي السلوكي بمساعدة الأطباء الذين يجرون جلسات نفسية وجلسات إعادة تأهيل مع المدمن حتى يتمكن من العودة إلى الحياة بشكل طبيعي وعدم الانتكاس مرة أخرى.

بعد ذلك يبدأ العلاج الأسري ، والذي يتم من خلال حضور الأسرة في جلسات يتم فيها تثقيف جميع الأفراد حول أفضل طريقة للتعامل مع الشخص المتعافي مع المدمن ، وذلك لمساعدته أو مساعدتها على التعافي بشكل كامل. اكتساب الثقة في نفسك وبالآخرين ، ولا ينبغي لأحد أن يذكرك بإدمانك حتى لا تصاب بالإحباط والانتكاس مرة أخرى.

وبالمثل يجب على المدمن أن ينأى بنفسه عن الإدمان والتعاطي وأن يضع أهدافًا محددة لمستقبله وطريقه لتجنب الوقوع مرة أخرى في الإدمان والمخدرات ، وتجدر الإشارة إلى أن هناك عددًا كبيرًا من المدمنين المتعافين الذين ، بعد من شفائه اتجه لمساعدة المدمنين والعمل على مواجهة الإدمان بكافة أشكاله.

مدة أعراض انسحاب ليرولين

مدة أعراض الانسحاب من ليرولين تعتمد على عدّة عوامل ، هذه العوامل تختلف من شخص لآخر ، ومن بين هذه العوامل سن المدمن ، بالإضافة إلى صحته.

وعدد الجرعات التي أخذها المدمن ، ومدة إدمانه ، وبشكل عام يمكن القول أن فترة التخلص من أعراض الانسحاب من عقار Liroline تتراوح من أسبوع إلى أسبوعين ، وقد تطول هذه الفترة بسبب لوجود مشاكل لدى المدمن ، لذلك لا يمكن تحديد فترة محددة للتخلص من أعراض الانسحاب.

اقرأ أيضاً : دواء tidilor لعلاج الحساسية

إشادات عامة

• إذا كان المريض يعاني من حساسية مهددة للحياة ، فيجب عليه ارتداء سوار أو بطاقة تشير إلى هذه الحساسية في جميع الأوقات.

• لا يمكن للمريض مشاركة الدواء مع الآخرين ، ولا يجوز تناول الدواء من شخص آخر.

• يجب أن تبقي هذا الدواء بعيداً عن متناول الأطفال.

• يجب على المريض الاحتفاظ بقائمة الأدوية الخاصة به (وصفة الدواء والمنتجات الطبيعية والمكملات الغذائية والفيتامينات والأدوية التي يتم صرفها بدون وصفة طبية) ، وتسليم هذه القائمة إلى مقدم الرعاية الصحية (طبيب ، ممرضة ، ممرضة ممرضة).

• تحدث إلى مقدم الرعاية الصحية الخاص بك قبل البدء في تناول أي أدوية جديدة ، بما في ذلك الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية أو المنتجات الطبيعية أو الفيتامينات.

تنويه هام: المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني. لا ننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية.


ليرولين

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock