صحة و جمال

خطر المسكنات المشهورة وفقاً لطبيب روسي

تناول الحديث أحد الأطباء الروس المشهورين خلال أحد البرامج الصحية على تلفاز روسي عن خطر المسكنات والافراط في تناولها دون الرجوع للطبيب.

خطر المسكنات الشعبية لدى الجميع

وصف الطبيب والمقدم التلفزيوني ألكسندر مياسنيكوف خطر المسكنات الشعبية.
 على الهواء في برنامج “ الأهم” بأحد المحطات المتلفزة.
، أوضح ما يمكن أن يؤدي إليه تناول الحبوب غير المنضبط.
سُئل الطبيب عما إذا كان يمكن تناول الباراسيتامول كعلاج للصداع. 
وأشار الطبيب إلى أن الكثير من الناس غالبًا ما يتناولون أدوية “تتراوح من المسكنات البسيطة القديمة وصولا بالمسكنات الحديثة المعروفة الإيبوبروفين”.

وأضاف مياسنيكوف: “هذه كلها عقاقير غير ستيرويدية مضادة للالتهابات لا ينبغي على معظم الناس تناولها”.

تابع أيضا: طبيبة مصرية تتحدث عن 5 أطعمة لها دور بـ الوقاية من كورونا

ووفقًا للأخصائي ، فإنها تسبب ارتفاع ضغط الدم والنوبات القلبية والسكتات الدماغية وتؤدي إلى تفاقم أمراض القلب.
وقال الطبيب إنها تشكل خطورة بشكل خاص على الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا.

وخلص الاختصاصي إلى أنه “إذا كان هناك شيء يؤلمك وكان عليك تناول المسكنات بشكل مستمر ، فعليك تناول الباراسيتامول”.


خطر المسكنات


تابع المزيد: ماذا يفعل تناول التفاح يومياً في أجسادنا.. وأي الأوقات يجب فيها تجنب تناوله

تابع المزيد: لمعرفة صحة القلب دون الطبيب.. يجب على الإنسان طرح 9 أسئلة سهلة وبسيطة على نفسه

تابع المزيد: هل يمكن تلقي نوعين مختلفين من اللقاحات المضادة لكورونا؟

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock