منوعات

بالفيديو والصور || ثلوج لم تحصل في إسبانيا منذ 50 عاما تشل حركتها

شهدت إسبانيا تساقط الثلوج بكثافة، ما أدت إلى تعطيل حركة المرور على الطرق والسكك الحديدية، وكذلك إغلاق مطار عاصمة البلاد مدريد.

ثلوج في إسبانيا بشكل غير مسبوق

أدى تساقط الثلوج إلى إغلاق مطار باراخاس الدولي في العاصمة مدريد “لأسباب أمنية” حيث لم تشهد البلاد مثل هذه العاصفة الثلجية منذ أكثر من 50 عاما.

نشر المطار المذكور على حسابه في موقع “تويتر”: “يستمر العمل في إخلاء المدارج من الثلوج، ونأمل أن نتمكن من استئناف الخدمة في أسرع وقت ممكن”.

وعطلت الثلوج حركة المرور على ما يقرب من 400 طريق، وفقا لهيئة النقل الإسبانية، حيث تقطعت السبل بمئات من سائقي الشاحنات في جميع أنحاء البلاد.

واضطر 300 منهم بالفعل لقضاء الليل من الخميس إلى الجمعة في موقف للسيارات بالقرب من كوينكا (وسط إسبانيا) بسبب انقطاع الطرقات بتراكم الثلوج.

إسبانيا

في حين تعطلت حركة السكك الحديدية بين مدريد وفالنسيا، وفقا لشركة سكة حديد رينفي، تزامنا مع إغلاق بالمتاجر والطرقات.

واضطر مجلس بلدية مدينة توليدو التاريخية إلى طلب المساعدة من الجيش لإزالة الثلوج.

وبحسب وكالة الأرصاد الجوية “AEMET”، التي وضعت كل المدن الإسبانية، بما في ذلك العاصمة مدريد، في حالة تأهب، فإن هذا الوضع “استثنائي” أو حتى “تاريخي”.

وشددت الوكالة، على أنّه من المتوقع أن تستمر تساقط الثلوج بمعدل 20 سم اليوم السبت في مدريد والهضبة الوسطى لـلبلاد، مرجحة وصول التـغطية إلى 50 سم أعلى الـمناطق في هذه المنطقة.

وكانت مـناطق مدريد وكاستيلا لامانشا (وسط) وفالنسيا (شرق) الأكثـر تضررا من تـساقط الثلوج.

تابع المزيد: بالصور|| انهيار أرضي أمام أحد المشافي الإيطالية وابتلاع السيارات

وأخيرا ووفقاً لتوقعات الطـقس، فإنّه ستتـحرك عاصفة فــلومينا، مصـدرة هذا التسـاقط النادر للثلـوج، شمال شرق البلاد يوم الأحـد، مما سيـؤدي إلـى تقليل تساقط الثـلوج، على الـرغم من بقـاء درجات الحـرارة منخفضة بشكل استثنائـي.

إسبانيا

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى