شاهد بالفيديو

ظهور حيتان قاتلة قبالة السواحل البحر الأحمر بالسعودية – فيديو

ظهور حيتان قاتلة

انتشر مقطع مصور عبر وسائل التواصل الاجتماعي في السعودية يوثق لحظة ظهور حيتان قاتلة قبالة السواحل في المملكة العربية السعودية.

ظهور حيتان قاتلة في السعودية

تداول مغردون على موقع “تويتر” المقطع المصور بشكل واسع وكبير ويوثق لحظة ظهور حيتان قاتلة في بحر منطقة رأس محيسن بمركز دوقة بمحافظة القنفذة، في المملكة العربية السعودية.

وأظهر الفيديو لحظة خروج الحيتان القاتلة من المياه أمام أحد مراكب الصيد التي كانت تصاد في المنطقة.

كما ويظهر المقطع المصور كيف كانت حالة الصياد متوترة وبائن عليها الخوف والفزع من هذه الحيوانات القاتلة وسط البحر.

وأبان الفيديو أن الصياد تراجع إلى الخلف من مقدمة المركب إلى المؤخرة بسبب خوفه من الحيتان القاتلة التي كانت تسبح بسرعة أمام المركب، بطريقة مخيفة.

والحوت القاتل هو حيوان مسنن الشكل ينتمي إلى عائلة الدلافين المحيطية، والتي تعد أكبر عضو فيها.

وتتميز هذه الحيتان القاتلة بنظام غذائي متنوع، بالرغم من أن الأفراد يتخصصون غالبًا في أنواع معينة من الفرائس والأطعمة.

ويشار إلى أنّه هناك ثلاث أنواع قطعان للحيتان القاتلة، حيث تختلف من ناحية الجينات الوراثية وليس الشكل وكذلك من ناحية العادات وأماكن التواجد والغذاء وفقاً للعلماء وهي كالتالي:

  1. المقيم : وهي الحيتان الأكثر بصيرة عموما، اسمها مقـيمه وهي تقطع في اليـوم 100 ميل تقريبا حيث مكان السلمون وأسود البحر وهي تتمتع بصحـه أعلى من باقي القـطعان، هم يختفون ويظهرون بمدة شهر أو أسبوع وعدد قطعانهم يزيد عـن الخمسين حوت وحـجمهم أكبر من الحيتان العابرة والبعيدة.
  2. العابر : وهو أصغر حجماً من الحيتان المقيمة وسـميت بالعابر نظراً لأنه لا يلتزم بنـوع غذاء معين والحيتان العابرة تأكل أي شيىء يسبح أمـامها، ويبلـغ عدد قطعان هذا النوع 60 أوركـا وأكثر. والحيتان العابرة هي أشرس نوع ويعتقـد بأن منه أتى مسـمى (أوركا) نظراً لطريـقة تعـذيب فريسته.
  3. البعيد : وسميت بهذا الاسم لأنها تعيـش بعيـدة عن الشواطئ وفي أوسط المحيـطات فقط، ويسهل تمييزها وتعيش بمجموعات صغيره لا يتـعدى أفراد المجـموعة الثمانية. وهـي مجموعة نسائية، أي فقط أمهات وبنات وبعض الأبناء الصـغار.

ظهور حيتان قاتلة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى