ترينديات

هروب مساجين من سجن طنطا بمصر حيث نقبوا جدران السجن 3 أشهر.. صور وخريطة

تناولت العديد من وسائل الإعلام المصرية خبر هروب مساجين من سجن طنطا بمصر بشكل كبير ما جعلها تتصدر على محرك البحث العالمي غوغل مسهبين بالحديث عن تفاصيل هروبهم مع وضع خريطة لكيفية هروبهم.

هروب مساجين من سجن طنطا بمصر يثير مواقع التواصل

قالت وسائل الإعلام نقلا عن مصادر أمنية فإنّ 3 سجناء من المحكوم عليهم بالمؤبد والإعدام من سجن طنطا العمومي في محافظة الغربية،  هربوا منه حيث تمكّنوا على مدار 3 شهور من نقب جدران السجن، وأنهم قاموا بتعطيل كاميرات المراقبة داخل السجن لحظة هربوهم.

وأضافت مصادر أمنية لوسائل الإعلام أنّ وقت الهروب كان بين الساعة 2 صباحًا وحتى أذان الفجر.

وفروا هاربين عبر الأسوار وأسطح المنازل المجاورة للسجن حتى ابتعـدوا عن منطقة السجن .

هروب مساجين من سجن طنطا

وأشارت المصادر أن المتهمين الفارين من سجن طنطا العمومي والمحكوم عليهم بالمؤبد والإعدام هم متهمين في قضايا قتل وإتجار في المخدرات والسلاح.

وأوضحت المصادر أنه صدرت تعليمات من اللواء محمود توفـيق، وزير الداخـلية، بالتحقيق الفـوري مع مسؤول سجن طنطا الذي هربوا منه.

وكذلك مدير مباحث السـجن وأيضا مدير الخدمات الموجـودة خلال الوردية المحـددة لتوقيت الفرار.

وبالسياق ومن ناحية أخرى فقد كثفت مديرية أمن المنطقة جهودها للقبض وملاحقة الهاربين من سجن طنطا.

هروب مساجين من سجن طنطا

في حين شكل مدير المـباحث الجنائية في محافظـة الغربية فريقا بالتحقيق بالحادثة يضمن كلا من:

“العميد هيثم الكيلاني رئيس مباحث المديرية ويضم الرائد توفيق شهوان والرائد يوسف الجندي والرائد أحمد الحجار، رؤساء مباحث مركز وقسمي أول وثان طنطا لسرعة ضبط المتهمين الهاربين من السجن”.

وزار اللواء محمود حسن، مساعد وزير الداخلية لمنطقة وسط الدلتا، وأيضًا اللواء هاني مدحت، مدير أمن الغربية، وعدد من قيادات مصلحة السجون السجن لمتابعة عملية الإشراف على ضبط المتهمين.

وأصـدر المحامي العـام لنيابات غرب طنـطا الكلية بمحافظة الغـربية توجيهات إلى رئـيس النيابة الكلية بغرب طنطا بتشـكيل فريق من النـيابة العامة ويضم خبـراء الأدلة الجنائيـة للانتقال إلى سجـن طنطا العمومي والتحقـيق في واقعه الهروب.

خريطة الهروب حسب مصادر أمنية

هروب مساجين من سجن طنطا

ووفقاً للمحامي العام بفريق النيابة أنّه تم فتح قضية بالحادثة تناولت البحث عن الأسباب بالهروب وكذلك معرفة المكان الجغرافي والسجل الجنائي للهاربين وتفريغ الكاميرات ومراقبة المنطقة والتقاء الأهالي المجاورين بالسجن.

هروب مساجين من سجن طنطا


تابع المزيد: شاهد: حادث أليم على طريق المدينة المنورة بالسعودية أدى إلى مصرع 6 أشخاص

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى