منوع

بالصور|| ماتزال حتى الآن مستخدمة..حيل حياتية عمرها 100 عام

حيل حياتية عمرها 100 عام

سنتناول الحديث عن حيل حياتية عمرها 100 عام ماتزال مستخدمة حتى الآن، حيث قامت شركة جالاهر وهي شركة معروفة لصناعة التبغ في أوائل عام 1900 بعمل حملة دعائية مبتكرة، وذلك قبل عشرات السنين ولكن ماتزال حتى الآن مستخدمة ومنه سنتححدث عنها بالصور لهذه الحيل الحياتية:

9 حيل حياتية عمرها 100 عام بالصور

 1- عندما نتعرض لحادث ونصيب راحة يدنا بشظايا مستعصية، نقوم  بوضع ماء ساخن في برطمان زجاجي حتى الحافة، ثم وضع راحة الكف على فوهة البرطمان.

ستقوم قوة الشفط في هذه الحالة بسحب الجلد لأسفل، وهنا يأتي دور البخار فسوف يخلصك من الشظية

وإن لم تنجح هذه الطريقة من تلقاء نفسها فإن الجلد قد أصبح طرياً وبالتالي يسهل التقاط الشظية من اليد بكل سهولة، ونعتقد أن هذه الطريقة سوف تنجح مع كل أجزاء الجسم وليس فقط براحة اليد.

2.نقوم بهذه الحيلة لكسر جذع الشجرة وذلك كونه يحتاج إلى القوة كبيرة ويكن عندما نقوم بإحداث قطع في جذع الشجرة في الأماكن المبينة بالصورة ومن ثم وضع حبل في الجزء العلوي من الجذع وجذب الجذع نحو الاتجاه الذي تريد وقوع الجذع به، سينقطع الجذع بكل سهولة.

3. عند السفر وترك المنزل لفترة من الوقت والخوف على النباتات التي تمتلكها، أو كنت كثير المشاغل، فلا داعي للقلق باستخدام هذه الحيلة.

حيث يمكننا ضمان ريها طوال فترة غيابك بدون بذل مجهود يُذكر، وذلك عن طريق ملء إناء بالماء ووضعه بمستوى مرتفع عن مستوى النباتات.

وقم بوضع حبل من القماش الرفيع في الإناء وفي كل أصيصة نباتية.

4. بالتأكيد إن محاولة إشعال أعواد الكبريت في الجو العاصـف المُحمل بالرياح هو أمر في غـاية الصعوبة ولكن ماذا لو أخبرناكم بطـريقة فعالة بصدد هذا الشـأن، حيث من خلال عمل بعض القطوع الرقـيقة في عود الكبريت كما هو مبين بالصـورة.

تستطيع التغلب على الريـاح (لا يُنصح بهذه الطريقة في حـالة الجو الممطر) فبمجرد إضرام النار بـعود الثقاب ستلتقط جميع الخدوش الـنار في آن واحد وبالتالي سيـكون اللهب أقـوي.

5. عندما نكون أحد أفراد الكـشافة وكنا مع مجمـوعة وكان يتوجب عليكم عبور بحيرة وتبـين أن أحد الأفـراد لا يستطيع السباحة فيُمكـنك تجربة هذه الـحيلة حيث يُمكن البحث عن أقـرب شجرة (لكلا جانـبي البحيرة)

وربط الحبل فـي جذع كلتا الشجـرتين ومن ثم ربط حبل ثاني في الشـخص الذي لا يستطيع عبور الـبحيرة كما هو مبين بالصـورة.

6. بإمكاننا السيطرة على الحريق واندلاع النيران من خلال هذا السائل، كما أن جميع مكوناته متوفرة فحاول أن نجهز هذه المكونات استعداداً لحدوث موقف مثل هذا لا قدَّر الله

نقوم بخلط 8 أكواب من المـاء مع 1 باوند (453.5 جرام) من الـملح و1/2 باونـد (226.78 جرام) مـن كلوريد النشادر (ملح النشادر) ووضـعهم في زجاجة وقم برش هذا الـسائل على النيـران في حين اندلاعـها.

7. بإمكاننا صناعة فلتر بطريقة بدائية للغاية يغيثنا في حالة الطوارئ وذلك عن طريق وضع حصـى كبيـرة الحجم فـي قاع دلو ومن ثم وضع طبـقة ثانية من الحصـى صغيرة الحجم ثم وضع الرمل الخـشن كطبقة ثالثة ووضع طبقـة من الرمل الناعـم وأخيراً ملء الدلو بالـماء المُراد فلتـرته، ولكن لا ننسى عـمل ثقب في الدلو من الأسفل لتمريـر المياه المُفلترة النقي .

8. إذا كان لدينا كمية كبيرة من البيـض وتخشى تخزينـه بطريقة خاطئـة، فما عليك سوى وضعـه في حاوية بها ملح ووضع تـلك الحاوية في مكـان لا تصل إليه رطوبة ولكن تذكر بأن الأبـيض يجب أن يكون طـازجاً.

9. وأخيراً حيلة النجاة من الكلب وذلك بوضع عصى وفيها شيء من ألبستنا كقبعة أو منديل أو أي شيء وبهذه الحيالة يقوم الكلب بمهاجمة العصى أو الشيء وذلك من خلال نمطية حياته أنّه يجب أن يقضي على العائق أولا قبل مهاجمتنا وبذلك يكون لدينا فرصة نجاة وهروب.

حيل حياتية عمرها 100 عام


تابع المزيـد:
>> بالفيديو والصور || حديقة أمريكية تفاجئ زورها بـ رجل كهف متجمد
>> بالفيديو|| اختفاء غامض لـ”ملكة غربان” من برج لندن يثير قلق السلطات
>> بالصور|| زفاف بـ روب الستان والعروسة وصاحباتها بلباس النوم..يثير مواقع التواصل
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock