أخبار العالم

إيلون ماسك يعلن عن جائزة قيمتها 100 مليون دولار لمن يقوم بهذا

إيلون ماسك

نشر رجل الأعمال إيلون ماسك ، عبر صفحته الشخصية في تطبيق “التويتر” عن منحه جائزة قيمتها 100 مليون دولار، لمن يقدم أفضل تقنية لالتقاط انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من الجو.

إيلون ماسك وجائزة بقيمة 100 مليون دولار لمن يقدم تقنية

حيث كتب ماسك وهو الرئيس التنفيذي لشركة “تسلا” بالمنشور:

“أتبرع بمبلغ 100 مليون دولار جائزة لأفضل تقنية لالتقاط الكربون”

وبات التقاط الانبعاثات المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري جزءا مهـما من خطط عديدة للسـيطرة على تغير مناخ الأرض.

لكن لـم يتم إحراز أي تقـدم مذكور في هذه التـكنولوجيا حتى الآن وسـط تركيز الجهود على خفـض الانبعاثات بدلا من اسـتخلاص الكربون من الهـواء.

وقالت الوكالة الدولـية للطاقة، أواخر العام الماضـي، إن ثمة حاجة إلى زيادة حادة في نشر تكنولوجيا التقاط الكـربون إذا أرادت البلـدان تحقيق أهداف خفـض الانبعاثات إلى الصفر.

كما وقال الاتحاد الأوربي أنه سيقوم بإنفاق تريليون يورو (ما يعادل نحو 1.11 تريليون دولار) في الاستـثمارات المستدامة على مـدار العقد المقبل للـحد من الانبعاثات الملوثة للـمناخ.

في حين فد فصّل الاتحاد الأوربي بعضاً من جدول أعماله الرئيسية حول ما يعرف بـ”الاتفاق الأوروبي الأخضر” الذي أعلنت عنها لأول مرة في أواخر 2019، حيث يهدف إلى جعل اقتصاد أوروبـا أكثر اسـتدامة.

وأحد الأهداف الرئيسية للاتـفاق هو أن يصبح مناخ الاتحـاد الأوروبي محايدًا وخفـض البصمة الكربونية إلى الصفر، بحلول عام 2050.

ويقوم ذلك بشكل أساسـي على ما أسماه الاتحاد “آلية الانتقال الـعادل” والتي سيتم بـموجبها إنفاق 100 مليار يورو لدعم العمال والمـواطنين في المناطـق الأكثر تأثرا بعمليـة التحول.

ويأتي تمويل عملية التحـول من موازنة الاتحاد الأوروبي، الذي سيشـارك بنحو نصف تكلـفة البرنامج، إلى جانب التمويل المشترك للبلدان الأعضاء، في حين سيشارك بالتمويل أغلب البنوك الأوربية المركزية الرسمية.

إيلون ماسك

تابع المزيد في stepvideograph :
>> هكذا رد اللاعب المصري عمرو وردة على اتهامه بالتحرش بفتاة
>> بالفيديو|| ردة فعل والد ممرضة تلقى لقاح كورونا على يدها يثير مواقع التواصل العربي
>> بالصور||عملية تجميل لفتاة أوربية سارت على نحو سيء تثير تعاطف رواد مواقع التواصل

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock