أخبار العالم

شاهد: نجاح أول عملية زرع وجه ويدين في العالم

عملية زرع وجه

نجحت أول عملية زرع وجه ويدين في العالم لشاب أمريكي يدعى “جو ديمو”، ويبلغ 22 عامًا وذلك عقب حادث جرة معه منذ عدة أشهر، فقد كان يقود سيارته ليلا بعد انقضاء دوامه الليلي فاصطدم بعامود الطريق واحترقت سيارته وهو بداخلها.

عملية زرع وجه لأول مرة بالعالم ناجحة

نشرت صحيفة “ميرور” البريطانية، عن الشاب أنّه أمضى، شهورًا في وحدة الحروق بمستشفى نيوجيرسي بعد انقضاء شهرين له بالغيبوبة.

وأجرى له الأطباء أكثر من 20 عملية ترميمية وتطعيمات جلدية متعددة لعلاج حروقه الواسعة التي كانت من الدرجة الثالثة فيما يزيد عن 80 % من أجزاء جسم جو.

بدأ فريق ديمو الطبي في مركز “لانجون هيلث” في كبرى المدن الأمريكية نيويورك في الاستعداد لعملية الزراعة خاصة بعد بتر أطراف أصابعه وفقد شفتيه وأذنيه وجفنيه من أثر الحريق.

لكن كان روح المريض قوية جدًا ولديه أمل كبير في عدم الرغبة في العيش بهذه الطريقة لبقية حياته، والتحدي البائن عليه.

عملية زرع وجه


تابع المزيــــد :
>>”كنا رايحين نسرق بس طلعت جميلة أوي”..الاعتداء على ممثلة مشهورة داخل شقتها بمصر

>> بالفيديو|| طاعون العناكب..اجتياح العناكب المنازل في أستراليا وأخصائية توضح

>> مومياء بلسان ذهبي اكتشفتها البعثة المصرية الدومينكانية


وأضافت الصحيفة أنه في شهر أغسطس/ آب الماضي أجريت الجراحة الخطيرة للشاب الأمريكي كون العمليات الجراحية التقليدية لا يمكن أن تساعده على استعادة الرؤية الكاملة أو حتى استخدام يديه.

حيث استغرقت العملية 23 ساعة بواسطة 16 طبيبًا وأكثر من 120 متخصصًا في الرعاية الصحية بين غرفتي عمليات في المستشفى.

نقلت الصحيفة ذاتها عن جو رسالة أمل أطلقها لكل من يتعرض لمثل ما تعرض له بأن يبقى الأمل مرافقاً حياتهم ولا ييأسوا من وضعهم أو شكلهم الحالي.

في حين قال: “لم أصدم عندما رأيت وجهي لأول مرة ، فقد كان التورم ينخفض ​​كل يوم حتى أنني أرى عظام وجنتي الآن، هناك دائما ضوء في نهاية النفق المظلم؛ فلا تستسلم أبدا”.

ووجـه جو شكرًا كبيرًا لأسـرة المتـبرع له بالوجه واليدين خاصـة أن الفريق الطبي واجه تحديات كبيرة في العثـور على متبرع وسـط ظروف جـائحة فيروس كورونا إضافة إلـى أن فرصة العثور على وجه ويدين من نفس الـجنس ولون البشـرة وقوة اليد، والأهـم يتطابقان مع جهاز المـناعة.

ونشرت الشبكة المتحدة لمشاركة الأعضاء في جميع أنحاء العالم، حول عملية جو بأنه أجرى له الجراحون ما لا يقل عن 18 عملية زرع وجه و 35 عملية زرع يد بطريقة ناجحة وغير مسبوقة.

والجدير بالذكر أنّ مثل هذه العمليات لم تجر من قبل، خلا عمليتي زراعة أيدي ولكن بكثافة العمل وقوته ونجاحه فتعتبر عملية جو الأكثر عملا وإتقانا بالعالم.

عملية زرع وجه

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock