تقنية

إليك أبرز النصائح لتجنب ارتفاع درجة مكابح السيارة حسب خبراء

تجنب ارتفاع درجة مكابح السيارة

ترتفع درجة حرارة المكابح في مختلف أنواع السيارات ولاسيما بالمنحدرات والمواقف الأخرى ومنه سنتحدث عن أهمّ التعليمات من شأنها تجنب ارتفاع درجة مكابح السيارة .

نشر موقع نادي السيارات الألماني بعضاً من النصائح في هذا الشأن، لتجنب مواقف خطيرة قد تحدث نتيجة لذلك تهدد حياة السائق ومن في السيارة بالعموم، وكذلك المارة وسيارات أخرى.

وأكد الخبراء أنّ ارتفاع درجة حرارة بعض أجزاء المـكابح “الفرامل” من شأنه أن يقوم بشكل تدريجي لمنع استجابة السيارة بالشكل الصحيح أو الكامل.

تجنب ارتفاع درجة مكابح السيارة

تجنب ارتفاع درجة مكابح السيارة بهذه التعليمات

قال الخبراء يجب على السائق الاعتماد على ناقل الحركة في أوقات الهبوط من أعلى المنحدرات بهدف تتجنب ارتفاع درجة مكابح السيارة “الفرامل”.

ومن يمكن لنا استخدام ناقل الحركة بالاعتماد على السرعات الأبطأ لتجنب الضغط المتكرر والقوي على المكابح أيضا. 
في حالة اعتماد السيارة على ناقل سرعة يدوي، على السائق وضع الناقل على السرعة الثانية أو الثالثة عند النزول في المنحدرات، وسيساعده هذا الأمر على خفض سرعة السيارة.
تجنب ارتفاع درجة مكابح السيارة

عند تعطل المكابح.. طرق عاجلة لإيقاف السيارة

يتعرض الكثير من سائقي السيارات لمواقف خطيرة خلال القيادة، ولكن واحدة من أبرز وأخطر هذه الأعطال هي مشكلة تلف المكابح، التي تؤدي في غالبية المواقف إلى حوادث خطيرة.

وفي هذا السياق، كشف نادي السيارات الألماني المتخصص في نصائح المركبات وعمل الدراسات الخاصة في هذا المجال أبرز الطرق لإيقاف السيارة في حالة تعرض المكابح للتلف.
سنستعرضها لك عزيزي القارئ خلال السطور القليلة التالية لتفادي الوقوع في هذا الفخ الخطير.

الضغط المتكرر على المكابح

في حالة وجود مسافة كافية بين سيارتك والسيارات الأخرى أمامك، يمكن أن تضغط بشكل متكرر على المكابح لتبطئ حركة السيارة، ففي غالبية الأمر يكون العطل في نظام المكابح نتيجة تسرب في السوائل المسؤولة عن تشغيل هذا النظام

والضغط السريع المتكرر على الفرامل سيقوم بالضغط على السوائل المتبقية لاستغلالها بالشكل الأمثل.
تجنب ارتفاع درجة مكابح السيارة

عقد ذلك نتمسك جيدا بالمقود كي لا تنزلق السيارة ونستخدم مكابح اليد.

استخدام ناقل الحركة لخفض سرعة السيارة

وهذه الخطوة للطرازات التي تعتمد على ناقل سرعة يدوي، حيث توجد في نواقل الحركة وضعية الحياد، ضع السيارة عليها ومن ثم ابدأ في تغيير الوضع إلى السرعة الأقل ستجد السيارة تنخفض سرعتها، وكرر الأمر حتى تتوقف السيارة.

تجنب ارتفاع درجة مكابح السيارة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock