أخبار العالم

5 أبرز دول بصناعة السيارات وشعوبها لاتعلم بذلك..منها دولة عربية

أبرز دول بصناعة السيارات

يوجد دول كبيرة في عالم صناعة السيارات ولكن لا نعلم عنها شيئًا، بسبب تخصصها في إصدار نسخ إنتاجية خاصة بأسواق معينة في دول بعينها، ومنه سنتعرف على أبرز دول بصناعة السيارات بشكل غير علني

أبرز دول بصناعة السيارات بشكل غير علني

نشر موقع “هوت كارز” العالمي والمتخصص في أخبار السيارات العالمية، تقريراً قال فيه إنّ بعض الأشخاص يجهلون أسماء الطرازات الخارقة والفارهة، ولكنّ الغريب أن تكون هناك دول تصنع سيارات وشعوبها لا تعرف.

أولا: هولندا

بالرغم من انتشار صناعة السيارات في القارة الأوروبية وشهرتها الكبيرة حول العالم، إلا أن الكثير من الأشخاص لا يعلمون أن الدولة الهولندية مميزة في هذه الصناعة، من خلال الشركة الرائدة الهولندية “سبايكر”، التي أنتجت العديد من الطرازات الرائعة أبرزها B6 فيناتور، وطراز C12 زاغاتو.

سيارة سبايكر

ثانياً: سويسرا

تعرف سويسرا بتميزها على صعيد البنوك والمصارف، ولكن لا تعلم أن سويسرا مميزة في صناعة السيارات، ومن أبرز طرازاتها المحلية “مونتي فيردي هاي سبيد” وطراز “375 إس” الكلاسيكي من الشركة الرائدة مونتي فيردي.

وبخلاف كل هذا، تستقبل سويسرا في جنيف معرض دولي سنوي شهير حول العالم، تشارك فيه كبرى شركات صناعة السيارات.

سيارة مونتي فيردي

تابع المزيــــد :
>> بالفيديو|| مشهد مرعب.. سطو مسلح على زوجين وسط لوس أنجلوس

>>  بعد عقد قرانهما اليوم.. حلا شيحة الزوجة الرابعة لمعز مسعود

>>  اسم مي عمر الأكثر بحثاً على غوغل..بعد مشهد بمسلسل لؤلؤ – فيديو

>> بالفيديو|| أثناء حفل الزفاف.. موقف محرج يقوم به العريس مع مصور قام بهذا مع عروسه

ثالثاً: المغرب

ذكر تقرير الموقع البلد العربي وهو المغرب ضمن قائمته، من خلال العلامة الرائدة “لاراكي”، التي كشفت في وقت سابق عام 2013 عن نموذج اختباري مستقبلي عرف باسم Epitome Concept، وجاءت بتصميم رياضي فريد وأداء خارق على الطرقات وبرفاهية رائعة.

Epitome Concept

رابعا: بلجيكا

لا يعلم الكثير منا أنّ بلجيكا من الدول الأوروبية وهي تمتلك شركات كبيرة لصناعة أفخم الطرازات الرياضية والفارهة بالعالم، والتي يطلق عليها اسم Gillet، مع إعلانها مؤخرا عن طراز غسر مسبوق يحمل اسم فيرتيغو.

Gillet

خامسا: كرواتيا

انهى الموقع المختص تقريره بهذه القائمة المثيرة، بدولة كرواتية، وقال إنها تمتلك حاضر بسيط في صناعة السيارات، مع احتمالية وصوله إلى مكامة مرموقة في عالم صناعة السيارات بالقريب العاجل.

حيث تقوم بإنتاج الطراز المرموق الذي يعرف باسم “ريماك سي تو” وهو في شركة ريماك، ومن المعروف أنّ الشركة تمتلك محركاً خارقاً للطبيعة بإمكانه توليد قوة جبارة تصل ربما إلى 1800 حصان، ووصول السرعة النهائية إلى 258 ميل في الساعة.

ريماك سي تو

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock