الفنطرائف وغرائب

الموسيقي اليوناني ميتالهيد يصنع جيتار من عظام عمه الراحل تكريماً لذكراه -صور

قام الموسيقي اليوناني ميتالهيد، بتجميع جيتار من عظام عمه الراحل تكريماً لذكرى وفاته، والذي كان هو من الهمه بعزف الموسيقى.


جيتار من عظام
جيتار من عظام

جيتار من عظام

قال ميتالهيد: “توفي العم فيليب بحادث سير في سن العشرين، ولهذا السبب قررت أن أحول عظامه إلى جيتار موسيقي، كانت مهمة صعبة جداً إلا أنني تمكنت من فعلها حقاً، أنا فخوراً للغاية”.

كما أطلق الموسيقي ميتالهيد اسم “Filip Skelecaster” على الجيتار، وقام بعزف أغنية لفرقة الميتال النرويجية عليه.



موسيقى الميتال

الهيفي ميتال Heavy Metal (أو فقط ميتال Metal للاختصار) لون من ألوان موسيقى الروك تطور خلال سبعينات القرن العشرين عن البلوز و الهارد الروك.

يمتاز الميتال بقوة الموسيقى وحريتها من القيود وتمتاز أيضاً بصوت الجيتار القوي الذي يكون عالي التشويش مع استعمال الدرامز والباس جيتار.

وتختلف كلمات الأغاني من نوع إلى آخر وتتحدث في المجمل عن الموت وقصص الفنتازيا وميثولوجي والحروب والحزن وخصوصاً المشاكل الاجتماعية والسياسية وغيرها الكثير.

جاء في موقع “أول ميوزيك” في تعريف الهيفي ميتال: ” من جميع أنواع الروك & رول المختلفة، الهيفي ميتال هو النوع الأكثر تطرفاً بدرجة الصوت، الرجولية ومضاهاتها للتمثيلات المسرحية.” 

وقد ظهر المصطلح الميتال على يد فريق “ستبنولف Steppenwolf” عام 1968 حينما استخدموا فقرة كتبها “مارس بونفاير” Heavy Metal Thunder في أغنيتهم ” ولد ليكون جامحاً” Born to be wild.

يواجه الميتال الرفض من كثير من فئات المجتمع لزعمهم بأنه موسيقى شيطانية، وأن الاستماع لهذا النوع من الموسيقى فيه نوع من الخفايا على مستوى مضمون أغاني الميتال حيث تتمحور الأغاني حول الموت والجحيم، بهذا ربط هذا النوع من الموسيقى من قبل الأشخاص التابعين للديانة الشيطانية على حسب تعبيرهم.

اقرأ أيضاً: مسوّدة أغنية أجنبية كتبت بخط اليد تباع بقريب المليون دولار


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock