تقنية

شاهد.. أول تاكسي طائر يحصل على ترخيص لبدء العمل

منحت إدارة الطيران الفيدرالية “FAA” الموافقة على بدء عمل تاكسي طائر وهي مركبة أرضية جوية هجينة يمكنها التحليق بسرعة 100 ميل في الساعة، ليقترب حلم السيارة الطائرة خطوة واحدة من الواقع.


تاكسي طائر
تاكسي طائر

تاكسي طائر

حصلت السيارة الطائرة المسماة “Terrafugia Transition” على شهادة خاصة بصلاحية الطائرات الرياضية الخفيفة من الوكالة، ما يمنحها الضوء الأخضر للإقلاع.

ويتوافر الآن إصدار خاص بالطيران فقط للطيارين ومدارس الطيران، وذلك بالرغم من مرور عام آخر أو نحو ذلك قبل أن تصبح مكونات سيارتها قانونية في الشوارع، إذ لا تزال بحاجة إلى تلبية معايير السلامة على الطرق.

ويمكن للسائقين الانتقال من الطيران إلى القيادة في أقل من دقيقة، والإقلاع والهبوط في المطارات الصغيرة أو الطريق السريع.


وتأمل شركة “Terrafugia” في الحصول على الإنتاج والموافقات على السيارة الطائرة الهجينة ذات المقعدين خلال عام 2022، لكن المهتمين بتجربتها يحتاجون إلى رخصة قيادة وشهادة طيار رياضي.

وكانت “Terrafugia” المملوكة للصين مفرطة في التفاؤل بشأن تسليم الطائرة الصالحة للطرق، وهي طائرة صغيرة ذات أجنحة قابلة للسحب يمكنها القيادة على الطرق والطيران في الهواء الطلق.

وتعمل “Terrafugia Transition” بمحرك “Rotax 912iS Sport” العامل بالوقود بقوة 100 حصان، وتتميز بسرعة طيران قصوى تبلغ 100 ميل في الساعة ومدى يبلغ نحو 400 ميل، مع ارتفاع 10000 قدم.

ويمكن تشغيل محرك الطائرة إما بالبنزين الممتاز وإما بوقود الطائرات، بينما يتم تشغيل السيارة بواسطة محرك كهربائي هجين، وتشمل الميزات القياسية فرامل قرصية هيدروليكية للعجلات الأربع، وقفص أمان صلبا من ألياف الكربون ومظلة لهيكل الطائرة.

وتزن السيارة نحو 1300 رطل، ولها معدات هبوط ثابتة وجناحان بعرض 27 قدماً، وتطوى الأجنحة للسماح بالتخزين السهل في مرآب لسيارة واحدة.


اقرأ أيضاً: تكسي أجرة طائرة قريباً وهذه صفاتها

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock