طرائف وغرائب

شاهد: خبراء يحذرون من تريند الشمع المنتشر على TikTok.. يسبب الاختناق والموت

TikTok

حذّر خبراء بشكل شديد اللهجة مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بعد ظهور تريند خطير على تطبيق TikTok لوضع “الشمع الساخن على البشرة” بطريقة قد يؤدي إلى الاختناق، ثم إزالته دفعة واحدة.

ترند قاتل على تطبيق TikTok

حث خبراء الجلد مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي على تجنب الانسياق وراء تلك الأمـور المرعبة، حيث يظهر الأشخاص وهم يغطون وجوههم وفمهم حتى رقبتهم وداخل آذانهم وأنـفهم بالشـمع الساخن.
بدأ التريند الخطير منذ نشر أحد الحلاقين مقطع فيديو حقق ملايين المشاهدات حتى الآن ليـؤكد أن استخدام الشمع بهذه الطريقة مفـيد.
لكن الرابطة البريطانية لأطباء الجلـد أكدت لبي بي سي: “لا ينصح بمحاولة وضع الـشمع داخل أنفك أو أذنيك، فإنه قد يؤدي إلى مخاطر جـسيمة”.
اكتسب صاب محل حلاقة يدعى Barbershop Kapsalon Freedom من هولندا 800 ألف متـابع على TikTok من خلال مقاطع الفيديو الغريبة من داخل صالونه، فقد حصد الفيديو الأول له 84 مليون مشـاهدة.
وفيه ترك الجزء الـسفلي من وجه العميل مكشوفًا، لكن في مقطع أحدث حقق 19 مليون مـشاهدة يظهر أن العميل قد غطـى وجهه كله بالشمع لأسفل على ذقنه ورقبته أيضًا، كما سد أنفه وأذنيه.
تكشف مقاطع الفـيديو عن وجوه مغطاة بالكامل، مع مسحات قطنية تستخدم لسد الممـرات الهوائية بالشمع، وشرائـط من الورق لحماية الرموش والحواجـب. 


TikTok
يُظهر الفيديو مـادة صمغية تمت إزالتها من الأذنين والأنـف مما أدى إلى إزالة عشرات الشعيرات. 
يقول الحـلاق ريناز إسماعيل لبي بي سي نيوز: إن عمـلية إزالة الشعر بالشمع شائعة في الشرق الأوسط حيث ولد، لـكنه ارتقى بها إلى مستوى جديـد.
مؤكداً بحـديثه:

“أنا أول إنسان في العالم قام بعمل إزالة الشعر بالشمع بالكامل دفعة واحدة، وهذا ليس سيئًا على أي نوع بشرة”.

 

فيما حذر خبـير التجميل “أليكس إتشيفري” من صالون جـون وجينجر في غرب ساسكس قائلا:

“أول خطر يمكن أن يسببه هذا الأمر هو الاختناق ثم الوفاة، فالشمع يمكن أن يتصلب داخل الشعيرات الهوائية ويضطر الأطباء حينها لإزالته جراحيًا”.

 

وتقول الدكتورة سارة جارفيـس الممارس العام والمدير السـريري لأحد المواقع الطبـية: “لا أوصي أبدًا بأن يجرب أي شخص هذا في الـمنزل أو مع أي شخص آخر”.

“يتصلب الشمع بمجرد أن يبرد.. وإذا وصل إلى فتحتي الأنف فقد يسدهما، مما يجعـل من الصعب للغاية خروجه منها”.

 

كما أن محاولة إخراج الشمـع الصلب من قنوات الأذن وفتحات الأنف قد يؤدي إلى إتـلاف البطانة الرقيقة، والتسبب في العدوى والالتـهاب والتلف المحتمل لطبلة الأذن أثناء محاولة إخراجهـا.
وبالنهاية في حال لم يؤدي تـلك الشمع للموت سيؤدي إلى مضاعفات خطيرة والتـهابات وشحوب بالوجه وأذية للجفون والوجه عمومـاً.

TikTok

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock