تقنية

ميزة جديدة من خرائط غوغل خاصة بمواقف السيارات

أبرم العملاق غوغل شراكة مع اثنين من تطبيقات خدمات الدفع الإلكترونية، حتى تتيح لمستخدمي تطبيق خرائط غوغل الخاص بها، دفع رسوم مواقف السيارات بطريقة آمنة وسهلة.


خرائط غوغل

في التفاصيل، أفادت عدة صحف ومواقع معنية بالأخبار التكنولوجية، أن شركة غوغل تعاقدت مع تطبيقات شهيرة في مجال الدفع الإلكتروني، وهما “ParkMobile” و “Passport” حتى يقوم المستخدمون بالدفع مقابل مواقف السيارات بشكل مباشر، عن طريق تطبيقها.

وأكد مسؤولون في الشركة العملاقة، أن الميزة الجديدة سيتم طرحها في البداية على أجهزة أندرويد، ويتبعها أجهزة آيفون، وذكروا أنهم أيضاً يعملون على توسيع الخدمة لتشمل الركاب في أكثر من 80 مدينة مختلفة، لدفع الرسوم المتعلقة بوسائل النقل العام الأخرى، عن طريق تطبيق الخرائط.

وصرح “فيشال دوتا”، مدير الإنتاج بالشركة، أن الركاب سيتمكنون من التخطيط لرحلتهم ودفع الأجرة، دون الحاجة للتنقل بين تطبيقات مختلفة.

وللحصول على الميزة، يضغط المستخدم على زر الدفع مقابل موقف السيارات في تطبيق خرائط غوغل، وبعدها ينتقل لصفحة الدفع غوغل باي، لإدخال بيانات لوحة السيارة ورقم المنطقة الخاصة بموقف السيارات والوقت الزمني الذي يريده.


ويتم خصم النقود، مقابل الخدمة من بطاقات الإئتمان المسجلة على حسابات “غوغل باي”.

وصرح الرئيس التنفيذي لشركة “ParkMobile، جون زيجلار”، أن المستخدمين اعتادوا على التنقل بين تطبيقات الملاحة ومواقف السيارات، ولكن الخدمة الجديدة التي تقدمها الشركة عبر تطبيق الخرائط، ستدمج الخدمات في تجربة واحدة آمنة وسهلة، حيث سيذهب الأشخاص لوجهتهم مع الدفع مقابل خدمات مواقف السيارات.

والجدير بالذكر، أن الشركة العملاقة تعاونت مع “ParkMobile” منذ الخريف الماضي في مدينة أوستن، تكساس ولكن هذه الخدمة ستتوفر الآن في أكثر من 400 مدينة، مثل: واشنطن، ونيويورك، ولوس أنجلوس، وبوسطن، وغيرها.


وفي الآونة الأخيرة، أصدر تطبيق خرائط غوغل العديد من التحديثات، على خلفية تفشي جائحة كورونا حول العالم، منها تقديم معلومات للمستخدمين عن مدى ازدحام القطارات، وعن قيود السفر المفروضة في المدن، وتوقعات متعلقة بعدد الإصابات في المناطق.

اقرأ أيضاً: شاب روسي تجمد إلى أن فقد حياته.. والسبب “خرائط غوغل” -صور

بمساعدة “غوغل خرائط”.. عاد إلى أسرته بعد 12 عاماً من اختطافه -صور


خرائط غوغل
خرائط غوغل
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock