منوع

7 عادات خاطئة تتسبب في ارتفاع فاتورة الكهرباء احذروا منها

فاتورة الكهرباء

كثيراً ما يعاني الأهلي من الارتفاع الملحوظ في فاتورة الكهرباء ، ومنه تقوم وحدات إرشادية خاصة تقوم بإطلاق دورات أو كورسات تختص بالنصائح لتوفير الكهرباء وخاصة لربات المنزل لتوفير فاتورة الكهرباء فيه.

توفير فاتورة الكهرباء نصائح

وتوجد العديد من السلوكيات الخاطئة التي يقوم بها معظم الأهالي تتسبب في ارتفاع قيمة فاتورة الكهرباء.

فاتورة الكهرباء

سنستعرض تلك السلوكيات الخاطئة ونقوم بتوصيبها:

  •   تراكم الثلج في الثلاجة، وينصح بفصل الثلج الزائد منها حتى لا يرتفع استهلاك الطاقة ويزيد من قيمة الفاتورة الشهرية للكهرباء.
  •   فتح الثلاجة بشكل مستمر، فتكرار فتح باب الثلاجة يرفع استهلاك الطاقة لذا يفضل استخدام مبرد مياه أو كولمان للشرب صيفًا لتقليل عدد مرات فتح الثلاجة.
  •  استخدام السخان عند الاستحمام بطريقة خاطئة، حيث أن تسخين المياه عند استخدامها مباشرة للاستحمام، وعدم تخزينها لفترة طويلة إذ ينصح استبدال سخان الماء الكهربائي واستخدام الطاقة الشمسية، أو الغاز الطبيعي.
  •   الاعتماد على الفرن الكهربائي بشكل مـبالغ ويفضل تجنب تكرار فتحة للاطمئـنان على الطعام، لأن فتح الباب يخفض درجة الحرارة 25 درجـة وبالتالي يحتاج طاقة أكثر للعمـل، حيث ينصح باستخدام المايكرويف في تسخين الطعام بدلًا مـن الفرن، لأنها تستهلك وقتًـا أقل، وبالتالي طاقة أقل.
  •  ترك الأجهزة الإلكترونية موصلة بالكـهرباء يعتبر تصرفا خاطئا لأنه يستهلك الطـاقة حتى عند إيقاف تشغيل الأجهزة، لذلك يجب فصل كـل الأجهزة سواء التليفزيون أو الكمبيوتر أو شـواحن الهواتف عن الكهرباء بعد الانتهاء من استخدامـها.
  •  ترك الإضاءة مفتوحة من أكثر التصرفات الخاطئة والتـي تهدر من الطاقة الكهربائـية، رغم أنه يمكن بكل سهولة إغلاق الأنوار من أجل توفير الكهرباء.
  • اقتناء الأدوات الكهربائية المهترئة من الداخل أو ما يطلق عليه الأهالي المستعملة وهي تكون بمثابة دمار للمنزل من ناحية الصرف الكهربائي فالأجهزة الجديدة لديها أدوات وميزات اقتصادية غير متوفرة بالأجهزة المستعملة التي غالبا ما تصرف من الكهرباء أكثر بكثير منها نفسها عندما كانت جديدة.

فاتورة الكهرباء


تابع المزيــــد :

>> طبيب مصري يروي تفاصيل إصابته بكورونا 3 مرات

>> دراسة جديدة تكشف ملابسات وفاة الملك الفرعوني سقنن رع تاعا الثاني

>> الأمير فيليب زوج الملكة البريطانية إليزابيث يدخل المستشفى بسبب وعكة صحية

>> العثور على المركبة التي أُطلقت منها الصواريخ على أربيل بالعراق.. ووزير الخارجية الأمريكي يتوعّد (صور وفيديو)

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock