طرائف وغرائب

بالصور|| حالة طبية نادرة ..سيدة بريطانية تحمل بعد 3 أسابيع من حملها الأول

حالة طبية نادرة

في حالة طبية نادرة، حملت امرأة بعد 3 أسابيع من حملها في جنين آخر، وأنجبت توأماً يتمتع بصحة جيدة، وإن كان أحدهما أكبر من الآخر في الحجم!

حالة طبية نادرة

وكانت البريطانية ريبيكا روبرتسون قد وجدت نفسها حاملاً في توأمين، ولكنها أصيبت بصدمة عندما أخبرها الأطباء أن أحدهما أصغر من الآخر بثلاثة أسابيع.

ونشرت صحيفة ميرور البريطانية أن هناك 13 حالة أخرى موثقة عبر العالم لحالة الحمل أثناء الحمل، قبل أن يولد نواه وروزالي في سبتمبر من العام الماضي.
حالة طبية نادرة
وصرحت ريبيكا (39 سنة) لصحيفة ميرور بأن فترة حملها كانت مشحونة بالشجن والعواطف، بعد أن شعرت أن الأطباء يحاولون أن يثبتوا أن هناك شيئاً ما خطأ حدث للتوأم الأصغر، لأن الحمل أثناء الحمل أمر شديد الندرة في العالم، وعندما ولدت كان التوأم نواه أكبر من أخته التوأم روزالي.
حالة طبية نادرة
وقالت الأم لثلاثة أطفال إنها وزوجها ريز ويفر اكتشفا أنها حامل في طفل في فبراير من العام الماضي، قبل فرض حظر كورونا.
وعندما أجريا أشعة أخبرهما الأطباء أنها حامل في طفل واحد، وبعد 12 أسبوعاً، أجرت ريبيكا أشعة أخرى، ولدهشتها أخبرها الأطباء أنها حامل في توأمين.
حالة طبية نادرة
وتشير الأم إلى أنه كان واضحاً من البداية أن أحد التوأمين أكبر من الآخر بكثير، لأن هناك فارق 3 أسابيع في الحجم بينهما داخل الرحم، وبعد عدة فحوصات، توصل أخصائي التوليد في المستشفى إلى أن الأم أفرزت بويضة أدت إلى أن تحمل أثناء حملها الأول.
حالة طبية نادرة
وعندما لاحظ الأطباء بعض المشاكل المتعلقة بالحبل السري، قرروا إجراء عملية قيصرية للأم في سبتمبر الماضي، بعد 33 أسبوعاً فقط من الحمل، وولد التوأمان في 17 سبتمبر، وكان وزن نواه عند الولادة 1.9 كلغ، بينما لم يتعدَ وزن روزالي 1.1 كلغ.
حالة طبية نادرة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock