ترينديات

اندماج لوسيد موتورز مع “CCIV”.. وتشكل كيان جديد بقيمة 11.75 مليار دولار للسيارات الكهربائية

CCIV

اتفقت شركة لوسيد موتورز، مع شركة شيشيل كابيتال كورب أي في (CCIV)، وهي شركة استحواذ ذات غرض خاص (SPAC) مدرجة بسوق الأسهم، للاندماج بشكل كامل.

اندماج لوسيد موتورز مع “CCIV”

نشرت الشركة الأمريكية المتخصصة في السيارات الكهربائية في بيان لها، جاء فيه عن الاندماج بين الشركتين يخلق كيانا عملاقاً بلغت قيمته 11.75 مليار دولار.

CCIV

وتحتوي الصفقة نحو 2.1 مليار دولار تحصل عليها لوسيد نقدا، ونحو 2.5 مليار دولار مـن تعهدات من قـبل مستثمرين عبر آلية PIPE، وهي آلية الاسـتثمار الخاص في الأسهم العامة، وهي عبـارة عن شراء أسـهم بشـركة مدرجة بسعر أقل من السعر السـوقي الحالي.

وهذه الآلية تتبعها المؤسسـات الاستثمارية والصناديق الاسـتثمارية، والمستثمرون ذوو الملاءة الـمالية العالية، لشراء الأسهم.

كما وتم حساب سعر وتقييم السهم بالعقد وفقاً لما يعرف بتقنية PIPE عند 15 دولار للسهم الواحد، مع قيمة ضمنية للشركة بـ 24 مليار دولار لحظة توقيع العقد.

كما وجاء بالبيان أيضاً أنّ صندوق الاستثمارات العامة السعودي يقود الاستثمار في الشركة عبر آلية “PIPE” بجانب صناديق وحسابات تديرها شركة بلاك روك، وفيديلتي مانجمينت، وفرانكلين تمبلتون، ونيوبيرجير بيرمان، وويلنغتون للإدارة، وونيسلو لإدارة رؤوس المال.

CCIV

شركة لوسيد في سطور

تأسست الشركة سنة 2007 وكانت تحول حينها اسم Atieva، وأمضت سنوات في التركيز على تكنولوجيا البطاريات أكثر من متابعة تطوير سيارة فاخرة،وتحولت في عام 2016، وغيرت اسمها إلى لوسيد.

وتخطط لوسيد لبدء تسليم سيارة سيدان كهربائية بقيمة 169000 دولار لعملاء الولايات المـتحدة في الربع الثاني.

وسيتم بناء سيارة Air EV، التابعة للشركة والتي تسـتطيع السير لأكثـر من 500 ميل بشحـنة واحدة، في مصنع في ولاية أريزونا الأمريكية بالقريب العاجل

CCIV


>تجنب حرائق المدافئ الكهربائية داخل المنازل من خلال هذه النصائح

>>  فوضى عارمة تضرب قسم الذكاء الاصطناعي في “غوغل” أثر عملية اختراق

>> بالفيديو|| حمامة في الحرم المكي تسجد على الأرض عدة مرات.. تثير موجة جدل على مواقع التواصل

>> عمرو دياب يعلن عن إطلاق عطره الجديد بطريقة فريدة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock