منوعات

كلب آلي يدعى ديجي دوغ.. يساعد الشرطة باقتحام منزل في أمريكا -فيديو

فاجأت شرطة نيويورك السكان في حي برونكس باستخدام كلب آلي في اقتحام منزل تحصن فيه مشتبه به، حيث انضم الروبوت ديجي دوغ الذي صممته شركة “بوسطن دايناميكس”إلى إدارة شرطة نيويورك العام الماضي.


ديجي دوغ
ديجي دوغ

ديجي دوغ

وفقاً لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، سار الروبوت، مع الضباط في طريقهم للاستجابة لحالة غزو منزلي وتحصن مشتبه فيهم خلف المتاريس.

وقالت الشرطة إنها استجابت لبلاغ عن اقتحام منزل وتحصن مشتبه بهم في الداخل في الشارع 227 الشرقي القريب من طريق “وايت بلينز” في “ويكفيلد”.

واستخدم الضباط الروبوت لتفتيش المبنى في حي “برونكس” الذي اشتبهوا في احتوائه على مجرمين ورهائن، وبالفعل تسلق ديجي دوغ السلالم وفتش المنطقة لكن لم يتم العثور على أحد في المبنى.

 

 

وصُمم الكلب الآلي لحالات الطوارئ التي تشكل خطراً على الضباط البشر، وتم تزويده بكاميرات لتفتيش المنطقة وإرسال بث مباشر للضباط، وهو مدعوم بالذكاء الاصطناعي ليتمكن من التحرك من تلقاء نفسه.

وقال المطورون إن الروبوت يزن 30 كغم، ويمكنه الركض بسرعة حوالي 3.5 ميل في الساعة وتسلق العقبات، كما أنه قادر على التواصل في الاتجاهين، فعلى سبيل المثال، إذا احتاج الضابط إلى التحدث مع مشتبه به دون تعريض نفسه للخطر، يمكنه فعل ذلك من خلال الروبوت.

شاهد أيضاً: بالفيديو|| بأداء راقص ورشيق..كلب آلي يتنقل بين الناس ويعقّم أيديهم


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى