منوعات

سورة في القرآن الكريم تطرد الشياطين وتحصن المنزل.. ينصح بالمداومة على قراءتها

القرآن الكريم

نشرت دار الإفتاء بإحدى الدول العربية عن فضائل قراءة سورة من القرآن الكريم حيث أنها تجلب البركة، وتطرد الشياطين وتحصن من العين.

سورة من القرآن الكريم تحصن المنزل

واستشهدت الدار بقوله صلى الله عليه وسلم: “اقرءوا سورة البقرة فإن أخذها بركة وتركها حسرة ولا تستطيعها البطلة”، فهي تجلب البركة في البيت والأبناء والأموال وكل ما يملكه الإنسان.

وأضافت دار الإفتاء المصرية، من خلال منشورها على صفحتها الرسمية في تطبيق “فيسبوك”، أن الشيطان ينفر من البيت الذي يقرأ فيه سورة البقرة، وأشارت إلى أن سورة البقرة تطرد الشياطين من البيوت عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ:

“لَا تَجْعَلُوا بُيُوتَكُمْ مَقَابِرَ إِنَّ الشَّيْطَانَ يَنْفِرُ مِنَ الْبَيْتِ الَّذِي تُقْرَأُ فِيهِ سُورَةُ الْبَقَرَةِ” رواه مسلم.

 فوائد المداومة على قراءة سورة البقرة 

سئل الشيخ وسيم يوسف، الداعية الإماراتي، عن فوائد قراءة سورة البقرة، وذلك خلال برنامجه “رحيق الإيمان”، المذاع عبر فضائية أبو ظبي.

وكان جواب الشيخ أنّ لسورة البقرة فوائد كثيرة أبرزها:

  • تأتي يوم القيامة تدافع عن صاحبها
  • لا يقدر عليها البطلة أي السحرة
  • وأخبرنا النبي صلى الله عليه وسلم أن البيت الذي يقرأ فيه البقرة لا يدخله الشيطان 3 ليال.

سورة البقرة.. قراءة القرآن عبادة محبوبة عند الله ورسوله، وأن النبي بشر قارئ القرآن بأن له بكل حرف حسنة، لا أقول ألم حرف، ولكن ألف حرف وميم حرف ولام حرف، ومن يقرأ كل يوم سورة البقرة، فعليه أن يتصور عدد حروفها وبكل حرف حسنة والحسنة بعشر أمثالها، وله أجر عظيم عند الله جل علاه.

 القرآن الكريم

تابع المزيد: كل ما تود معرفته عن صلاة الاستخارة.. وهل يجوز تكرارها؟

وبعد شهر من المداومة على القراءة سوف تجد عجائب أنت تحبها مثل: استجابة سريعة لدعواتك تيسير كل أمورك وأحوالك إحساسك بحب الناس وعدم الكراهية لأشخاص كنت تكرهها وسوف تجد الرضا والخير والبركة والشعور بالراحة التامة، فهي من السور الكبيرة في القرآن وهي مدنية وعدد آياتها 286، وفضل قراءتها كثير منها أنها بركة ترد الشياطين من المكان الذي تقرأ فيه: عن أبي أمامه.

قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول:

“اقرأوا القرآن فإنه يأتي يوم القيامة شفيعًا لأصحابه” و”اقرأوا الزهراوين البقرة وسورة آل عمران فإنهما تأتيان يوم القيامة كأنهما غمامتان أو كأنهما غيايتان أو فرقان من طير صواف تحاجان عن أصحابهما” “واقرأوا سورة البقرة فإن أخذها بركة وتركها حسرة ولا تستطيعها البطلة”.

 

وهى من السورة التي تحتوي على أعظم آية في القرآن وهي آية الكرسي: عن أبي بن كعب قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

“يا أبا المنذر أتدري أي آية من كتاب الله معك أعظم؟” قال: قلت الله ورسوله أعلم قال “يا أبا المنذر أتدري أي آية من كتاب الله معك أعظم؟” قال: قلت الله لا إله إلا هو الحي القيوم، قال فضرب في صدري وقال: “والله ليهنك العلم أبا المنذر”

رواه مسلم.

كما أن آخر آيتين فيها تحفظان من يقرأهما: عن أبي مسعود قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “الآيتان من آخر سورة البقرة من قرأ بهما في ليلة كفتاه”.

 

 القرآن الكريم


تابـــع المزيد:

>>  بالفيديو|| مصطفى الآغا يحول برنامجه الرياضي الشهير “صدى الملاعب” لـ“استديو رقص”

>> رجل دين مصري يثير الجل بتصريحاته..”أتاني نبي من الله وأخذ بيدي إلى السماء السابعة”

>> أسماك قرش الحوت المهدد بالانقراض تفاجئ العلماء بسرعة شفائها من الإصابات ودراسة تكشف السبب

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى