منوعات

سيدة تخضع لـ عملية زراعة وجه ناجحة تعيد لها ما فقدته من معالمها إثر خلاف عائلي -صورة

نجت ممرضة أمريكية من الموت بإعجوبة بعد أن اعتدى عليها زوجها السابق بالضرب وسكب على وجهها مادة حارقة تستخدم في تنظيف المراحيض مما تسببت في إصابتها بتشوهات لتخضع بعدها لعدة عمليات فاشلة لتجري أخيراً عملية زراعة وجه ناجحة. 


عملية زراعة وجه ناجحة
عملية زراعة وجه ناجحة

عملية زراعة وجه ناجحة

بحسب ما ورد في صحيفة “ميرور” البريطانية، فإن ممرضة في ولاية “فيرمونت” الأمريكية تعرضت لعنف أسري عن طريق زوجها وتسبب ما قام به من اعتداء عليها إلى انصهار جلد وجهها تماماً وتشوه ملامحها منذ عام 2007.
 
وأجرت السيدة أكثر من 40 عملية حتى عام 2013، ولكنها أصيبت بالإكتئاب الشديد بسبب رفضها للقبول بوضعها الحالي من انصهار جلدها وعدم قدرتها على التعامل مع أي شخص لإنها فقدت ثقتها في نفسها.
وتمكن فريق طبي مكون من 20 طبيب، من إنقاذ تلك السيدة ولأول مرة قاموا بعملية زرع وجه، بعد عشرات العمليات في وجهها، تمكنت السيدة من استعادة ثقتها في نفسها إلى حد ما.

 
وعرض الأطباء على السيدة أن يجروا محاولة جديدة بعملية آخرى، وكان الفريق الطبي الذي قام بالعملية مكون من 40 طبيباً واستمرت العملية لمدة 20 ساعة بعد أن تبرعت إحدى السيدات لها بوجهها عقب وفاتها.
 
وشكرت عائلة الممرضة عائلة السيدة التي تبرعت بوجهها لإبنتهم، فقد كان أمراً مستحيلاً أن يتبرع أحد بوجهه للفتاة وينقذها و لكن تلك السيدة انهت هذه الأزمة. 

اقرأ أيضاً: نتائج البحث عن : عملية زراعة وجه ناجحة


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى