شاهد بالفيديو

بالفيديو|| بـ مشهد مذهل.. 500 طائرة درون تضيء سماء مدينة بالصين احتفالاً بمهرجان الفوانيس

نظمت مدينة “قوانجتشو” مقاطعة” قوانجدونج” بجنوب الصين، سلسلة من أنشطة مهرجان الفوانيس على ضفاف بحيرة “باي إي”، حيث أضاءت 500 درون وهي طائرة بدون طيار، السماء ليلاً، مشهد مذهل وشكلت صورة رائعة على شكل فوانيس وحيوانات متنوعة فوق النهر، مما أضفى بريقاً على مهرجان الفوانيس الصيني التقليدي.


 بـ مشهد مذهل
بـ مشهد مذهل

بـ مشهد مذهل

كما شكلت الطائرات بدون طيار  وفقاً لشبكة CGTN الصينية، صور مجسم ثلاثي الأبعاد لشهداء صينيين من أجل تكريم الجنود الشجعان على الحدود.


ويرجع تاريخ عيد الفوانيس الصيني إلى فترة أسرة “هان الغربية” “206 ق.م، 25 م”، ويسمى باللغة الصينية بـ”عيد يوان شياو”

وذلك عندما بدأت البوذية تنتشر فى الصين، وعلم الإمبراطور أن الرهبان البوذيين يشعلون الفوانيس احتراماً لبوذا ،فأمر الإمبراطور بإشعال الفوانيس في القصر الإمبراطوري والمعابد لتقديم الاحترام لبوذا أيضاً.


ثم تحولت هذه الطقوس تدريجياً إلى عيد شعبي عبر أرجاء البلاد، وأصبح عيداً رسمياً للصينيين.

ويعد هذا اليوم، جزءاً من الموروث الثقافي والحضاري في الصين، فيه تضاء الفوانيس الملوّنة ويتناول الناس كرات الأرز المحلى، ويتجولون فى الشوارع ويشاهدون عروضاً فنية وضوئية تقدمها فرق فنية وشعبية باستخدام المفرقعات والخدع الضوئية والآلات الموسيقية التقليدية إضافة إلى مجسمات التنين الناري وإكسسواراته.


ويعد مهرجان الفوانيس أيضاً يوم الحب، لأن العديد من العشاق يتواعدون في هذا اليوم، ذلك أن أسرة “تانج” التي حكمت البلاد سابقاً كانت تفرض حظراً للتجوال خلال أيام السنة باستثناء يوم مهرجان الفوانيس، لذا كان هذا اليوم فرصة تتيح للعشّاق تبادل النظرات وبعض الكلمات.


شاهد أيضاً:بالفيديو.. حركات مثيرة ورسومات احترافية..بطائرات الدرون بـ سماء لندن

فيديو مذهل لـ حوت أحدب عملاق مع صغيره يطلق صرخة مدوية في أعماق المحيط

بالفيديو|| مشهد مذهل لسطح المريخ بتقنية عالية ..لأول مرة تنشرها ناسا


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى