منوعات

الرقية من الحسد .. و14 طريقة في ترقية النفس منه ومن المرض

الرقية من الحسد

الرقية من الحسد هي شغل شاغل لكثير من الناس ولاسيما مع انتشار الحسد والعين وتمني زوال النعم على الناس لذلك يحرص الكثيرين منا على معرفة كيفية الانتهاء من تلك العيون التي تتمنى لنا زوال النعم وانتهاء السعادة.

أعراض العين والحسد  وكيفية الرقية من الحسد

 الإصابة بالعين أو الحسد لا يُمكن أن تقع إلا بقضاء من الله جل جلاله وقدره، ونرى كثيرًا من الناس من يتوهّم دائمًا عند كل عارضٍ أو ضيق ينزل به بأنه من العين والحسد، فيخلطون بين ذلك وبين ما يصيبهم من الأمراض أو الاكتئاب أو جميع أنواع المشاكل.
لذا ينبغي على المؤمن أن يحسن ظنّه بالله جل جلاله، ويتوكّل عليه حق التوكّل، وأن يعلم أن كل ما يصيبه هو بقدر الله تبارك وتعالى وقضائه، ولو اجتمع كل الناس ليضرّوه بشيء لم يكتبه الله عليه فلن يستطيعوا ذلك، ولا ينفي ذلك أن يتحصّن الإنسان بالأذكار أو يرقي منزله ونفسه وأهل بيته.
فالرقية نافعة في جميع الأحوال، وإذا وقع الحسد على الإنسان حقًا فقد تكون هناك أعراض كالضيق، والفتور عن الطاعة، والقلق وغيرها، لكن قد يكون في الإنسان مرض فعلًا.
فينبغي عليه مراجعة الأطبّاء والأخذ بالأسباب والعلاج، ولا يُوسوس نفسه دائمًا بأن كل ما يصيبه هو من الحسد والعين مع حرصه على ملازمة الدعاء.
كيف ترقى نفسك من الحسد والمرض:
 
  1.  الوضوء
  2.  صلاة ركعتين لطلب الشفاء من الله
  3. الجلوس على المصلى وقراءة الفاتحة وترقي النفس بها وتقرأ آية الكرسي وتقرأ “سورة الإخلاص قل هو الله أحد” و “وسورة الفلق” و”سورة الناس” وتنفث في كفيك بالإخلاص والمعوذتين ومسح الجسد كله وتبدأ بالرأس والوجه وما يتلو ذلك من جسدك تفعل ذلك ثلاث مرات.
  4.  تقول: “أعوذُ بكلماتِ اللهِ التامَّةِ، مِن كُلِّ شيطانٍ وهامَّةٍ ، ومِن كُلِّ عَيْنٍ لامَّةٍ ومن همزات الشياطين وأن يحضرون” (3 مَرَّاتٍ).
  5.  “أعوذُ بكلماتِ اللهِ التامَّاتِ مِن شرِّ ما خَلق” (3 مَرَّاتٍ)
  6.  “بسْمِ اللَّهِ الَّذِي لَا يَضُرُّ مَعَ اسْمِهِ شَيْءٌ فِي الْأَرْضِ وَلَا فِي السَّمَاءِ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ” (3 مَرَّاتٍ)
  7.  إذا سخن الجسد فقل الله أكبر وقل “بِسْمِ اللَّهِ الْعَظِيمِ ، أَعُوذُ بِاللَّهِ الْكَبِيرِ مِنْ شَرِّ كُلِّ عِرْقٍ نَعَّارٍ، وَمِنْ شَرِّ حَرِّ النَّارِ”، واقرأ على ماء واشربه.
  8.  “اللَّهُمَّ ربَّ النَّاسِ، أَذْهِب الْبَأسَ، واشْفِ، أَنْتَ الشَّافي لا شِفَاءَ إِلاَّ شِفَاؤُكَ، شِفاءً لا يُغَادِرُ سقَمًا” متفقٌ عليه.
  9. “أعوذُ بكلماتِ اللهِ التَّامَّاتِ التي لا يُجَاوِزُهُنَّ بَرٌ ولا فاجرٌ، مِن شَرِّ ما خلق وذرَأ وبرَأ ، ومِن شَرِّ ما ينزلُ من السماء، ومِن شَرِّ ما يَعرُجُ فيها، ومِن شَرِّ ما ذرأ في الأرض، ومِن شَرِّ ما يخرُج مِنها، ومِن شَرِّ فِتَنِ الليلِ والنهار، ومِن شَرِّ طَوَارق الليلِ، إلا طارقًا يَطرُق بخير يا رحمن”.
  10.  “أَعُوذُ بكلماتِ اللهِ التامَّةِ مِن غضبه وعِقَابه، ومِن شرِّ عباده، ومِن هَمَزات الشياطينِ وأن يَحضُرونِ”.
  11. “اللَّهُمَّ إني أعوذُ بوجْهِكَ الكريم، وكلماتِك التامَّاتِ من شرِّ ما أنت آخِذٌ بناصيته، اللَّهُمَّ أنتَ تكشِفُ المأثَمَ والمَغْرَمَ، اللَّهُمَّ إنه لا يُهْزَمُ جُنْدُكَ، ولا يُخلَفُ وعدُك ، سبحانَك وبحمدِك”.
  12. “أَعُوذُ بوجه اللهِ العظيمِ الذى لا شيءَ أعظمُ منه، وبكلماتِه التامَّات التي لا يُجاوزُِهن بَرٌ ولا فاجرٌ، وأسماءِ الله الحُسْنَى، ما علمتُ منها وما لم أعلم، مِن شَرِّ ما خلق وذرَأ وبرأ، ومن شَرِّ كُلِّ ذي شرٍّ لا أُطيق شرَّه، ومِن شَرِّ كُلِّ ذي شَرٍّ أنتَ آخِذٌ بناصيته، إنَّ ربِّي على صِراط مستقيم”.
  13.  “اللَّهُمَّ أنت ربِّي لا إله إلا أنتَ، عليك توكلتُ، وأنتَ ربُّ العرشِ العظيم، ما شاء اللهُ كان، وما لم يشأْ لم يكن، لا حَوْلَ ولا قُوَّة إلا بالله، أعلم أنَّ اللهَ على كُلِّ شيء قديرٌ، وأنَّ الله قد أحاط بكل شيء علمًا، وأحصَى كُلَّ شيءٍ عددًا، اللَّهُمَّ إني أعوذُ بِكَ مِن شَرِّ نفسي، وشَرِّ الشيطانِ وشِرْكه، ومِن شَرِّ كُلِّ دابةٍ أنتَ آخذٌ بناصيتها، إنَّ ربِّي على صِراط مستقيم”.
  14. -وإن شاء قال- : “تحصَّنتُ باللهِ الَّذي لا إله إلا هُوَ، إلهي وإله كُلِّ شيء، واعتصمتُ بربي وربِّ كُلِّ شيء، وتوكلتُ على الحي الذي لا يموتُ، واستَدْفَعتُ الشرَّ بلا حَوْلَ ولا قُوَّةَ إلا بالله، حسبي اللهُ ونِعْمَ الوكيلُ، حسبي الربُّ مِن العباد، حسبي الخَالِقُ من المخلوق، حسبي الرازقُ مِنَ المرزوق، حسبي الذي هو حسبي، حسبي الذي بيده ملكوتُ كُلِّ شيءٍ، وهو يُجيرُ ولا يُجَارُ عليه، حسبي الله وكَفَى ، سَمِعَ الله لمنْ دعا ، ليس وراء اللهِ مرمَى ، حسبي الله لا إله إلا هُوَ ، عليه توكلتُ ، وهُوَ ربُّ العرشِ العظيم”.

الرقية من الحسد


تابـــع المزيد:

>دار الإفتاء المصرية تجيب عن سؤال ..هل أرواح الموتى تتلاقى يوم الجمعة؟

>>  في مصر بسبب صورة سيلفي.. ارتقاء 3 شبان دهسًا أسفل عجلات القطار – فيديو

>>بمناسبة احتفال المسلمين برأس السنة الهجرية لعام 1442.. تعرف إلى دعاء السنة الجديدة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى