طرائف وغرائب

شاهد: عائلة بريطانية تعيش في باص لندن الأحمر.. أرخص عقار في عاصمة المملكة المتحدة

عائلة بريطانية تعيش في باص

اتخذ المواطن البريطاني لوك وشريكة حياته تشارلي قراراً بالسكن في حافلة لندن الحمراء الشهيرة ذات الطابقين، وذلك في ضواحي العاصمة، ليكونا أوّل عائلة بريطانية تعيش في باص بهذا الشكل.

عائلة بريطانية تعيش في باص لندن الأحمر

قرر الشريكان البريطانيان العيش في الحافلة منذ عام 2017 كأرخص مكان للسكن بدلاً من الإيجار وبدائل لاقتراض مبالغ كبيرة من البنوك يتم تسديدها على مدى عقود طويلة.

وبدأ الشريكان بتطبيق الخطة، وقامت تشارلي بأخذ قطعة أرض في “إيسيكس” شرق لندن، من والدها الذي يمتلك أراضٍ هناك وتم ذلك وأحضر لوك باصاُ أحمر بطابقين للمكان.

عائلة بريطانية تعيش في باص

ويسكن الاثنان الآن في الباص ذي الطابقين الذي يضم محتويات البيت الطبيعي كافة حتى أنه يضم أيضا موقد حطب للتدفئة.

ويجد في الطابق السفلي، مساحة كغرفة للاستقبال وطاولة الطعام وأريكتان، كما يوجد المطبخ الذي يضم طباخا وغسالة للملابس ومغسلة للأواني ومكانا لإعداد الطعام.

أما الطابق العلوي فيضم الحمام وغرفة النوم والتلفاز الذي يواجه سرير نوم يكفي شخصين.

عائلة بريطانية تعيش في باص

وتقول تشـارلي لصحيفة “مترو” البريطانية إنها وشريكها اخترعا الفـكرة من أحد البرامج التـلفزيونية الشهيرة. وكانت الخـيارات في البداية تتأرجح بين الكرفان وحاوية البضـائع قبل الاستقرار أخـيرا على الباص الأحمر ذي الطابقين.

ولا يزال مكان السـائق في مقدمة الباص بلا تـغيير، مما يعني إمـكانية قيادته بشكل طبيـعي، غير أن لوك وتشارلي يفضلانه حاليا في موقع الحالي بين حدائق شرق العاصمة لندن.

وتشارك لوك وتشارلي في شراء الباص بسـعر 2500 جنيه إسترليني غير أن كلـفة رفع المـقاعد وتغيير الداخل وتحويله إلى ما يشبه الشقة من طابقين وصلـت إلى قرابة 15 ألف جنيه إسـترليني.

عائلة بريطانية تعيش في باص

واستمر الشريكان بالعمل في منزلهما الجديد “الباص الأحمر” قرابة عام كامل مع تحريكه وسياقته لبعض الأماكن بغرض التجهيز قبيل التثبيت الأخير.

تقول تشارلي إن تشجيع عائلتهما سمح بتحويل الفكرة إلى واقع،

“وأن مدة التحوير استغرقت هذا الوقت الطويل لأننا، أنا ولوك، كنا نقوم بكل شيء بأنفسنا باستثناء الأعمال التخصصية للسباك والكهربائي وما شابه ذلك”.

وتبلغ المساحة الكلية للباص قرابة 50 متر مربع وهي مساحة “مثالية” لعائلة صغيرة من شخصين، بحسب تشارلي.

وأخيراً فقد تم تثبيت عنوان للسكن لكلا الطرفين وتثبيت “أدريس” عليه كما وتقوم الحكومة بإرسال الفواتير والمراسلات البريدة حسب الأصول كأي سكن آخر في البلاد.

عائلة بريطانية تعيش في باص

تابـــع المزيد:

>بالفيديو|| مشهد مأساوي .. لحظة سقوط مفاجئ لشابين عرب أثناء ممارستهم هواية تسلق الجبال

>> بالصور|| طليقة مؤسس “أمازون” ماكينزي سكوت تتزوج هذا الرجل.. كان معلماً لأطفالها

>> 25 خطوة بسيطة تدخل البهجة والسرور إلى الحياة اليومية

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى