منوعات

اليوم الأبيض.. مثل عيد الحب في يوم 14 مارس في اليابان وكوريا وتايوان

 يحتفل باليوم الأبيض كعيد الحب في الـ 14 من شهر مارس/ آذار من كل عام في اليابان.

عيد الحب أو اليوم الأبيض في اليابان

 يقوم الذكور في اليوم الأبيض بإهداء الإناث اللواتي أهدينه هدايا تكون عادة أغلى من تلك التي تلقاها في عيد الحب، حيث تتنوع هذه الهدايا من الحلويات والشوكولا إلى المجوهرات والملابس أو الدمى.

بدأ الاحتفال بعيد الحب لأول مرة في اليابان في عام 1936، ولكن لم يبدأ الاحتفال به على نطاق واسع حتى سبعينيات القرن الماضي، وكان يحتفل به بصورة مختلفة عن تلك الموجودة في الغرب.

كان في الأساس فرصة للفتيات للاعتراف بإعجابهن بشاب. في عام 1977، قامت شركة حلويات شهيرة تتخذ من مدينة فوكوكا مقراً لها بتسويق حلوى الخطمي للرجال في 14 مارس، واصفة تلك المناسبة بـ يوم المارشيميلو .

اليوم الأبيض

تم الاحتفال باليوم الأبيض لأول مرة في عام 1978 في اليابان.

وقد بدأت الاحتفال الرابطة الوطنية لصناعة الحلويات، واعتبرته “يوم الرد” على عيد الحب بحيث أنه يجب على الرجال أن يردوا في هذا اليوم على الهدايا التي تلقوها في عيد الحب.

كانت لجنة الجمعية التي ابتكرت هذا اليوم من الرجال في منتصف العمر، واجتمعوا في فندق كيو بلازا في طوكيو.

بعد ذلك بوقت قصير، بدأت شركات الحلويات في تسويق الشوكولاتة البيضاء.

الآن، يقدم الرجال الشوكولاتة البيضاء والسوداء، بالإضافة إلى الهدايا الأخرى الصالحة للأكل وغير الصالحة للأكل، مثل المجوهرات أو الأشياء ذات القيمة العاطفية، أو الملابس البيضاء إلى النساء اللائي تلقين منهن الشوكولاتة في يوم عيد الحب قبل شهر واحد. كما يتم تقديم الزهور والهدايا الأخرى في هذا اليوم.

اليوم الأبيض

الاحتفال باليوم الأبيض
يتم الاحتفال باليوم الأبيض بعد شهر واحد من عيد الحب، في 14 مارس. في البلدان التي تحتفل باليوم الأبيض، عادة ما يتم الاحتفال بعيد الحب من قبل النساء والفتيات بتقديم هدايا الشوكولاتة (سواء تلك التي تم شراؤها من المتجر أو المصنوعة يدويًا)، عادةً للرجال والأولاد ، كتعبير عن الحب أو المجاملة أو الالتزام الاجتماعي.

في اليوم الأبيض، يحدث العكس: الرجال الذين حصلوا على “شيكولاتة الحب'” في عيد الحب من المتوقع أن يردوا الجميل من خلال تقديم الهدايا للنساء.

يتم تبادل الهدايا بين الأزواج والأصدقاء وزملاء العمل. تقليديًا، تشتمل هدايا اليوم الأبيض الشهيرة على أطعمة مثل الشوكولاتة البيضاء، والمارشميلو، والحلوى، والبسكويت، وغيرها من الملحقات “البيضاء” مثل المجوهرات والحقائب والمستحضرات والملابس.

في الوقت الحاضر، لم يعد من المشترط أن تكون الهدايا بيضاء.

في النصف الأخير من عقد 2010، أشارت أرقام المبيعات إلى انخفاض شعبية الاحتفال.

ينظر إلى ذلك على أنه نتيجة لانخفاض مبيعات الشوكولاتة في يوم عيد الحب. سبب آخر لانخفاض الشعبية هو تغير أدوار الجنسين في الثقافة اليابانية.

الاحتفال باليوم الأبيض دولياً
خارج اليابان، انتشرت ممارسة تقديم هدايا بعد شهر واحد من عيد الحب في دول أخرى. في تلك الثقافات الأخرى، يتم الاحتفال باليوم الأبيض في الغالب بطريقة مماثلة. بعض الأمثلة هي الصين.

اليوم الأبيض


تابـــع المزيد:

>>  بالفيديو|| عاصفة حمراء حولت النهار ليلاً في السعودية..تسبب انعدام الرؤية

>> طرد أستاذة جامعية في أمريكا على خلفية تعليقات عنصرية – صورة

>>  بالفيديو|| جريمة تدمي القلب في محافظة صلاح الدين بالعراق راح ضحيتها أسرة كاملة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى