صحة و جمال

خلط الخل مع الكلور يسبب الاختناق والموت.. تحذيرات من خلطات منزلية قاتلة بالمنزل

خلط الخل مع الكلور يسبب الاختناق

حذّر الخبراء من خلط الخل مع الكلور يسبب الاختناق  موضحين الأسباب ومحذرين من خلطات أخرى بالمنزل لا ينصح بها تسبب ضرراً، وذلك كون الخل الأبيض يبدو أنّه آمن تماماً لأنه ببساطة طبيعي، وهو كذلك في الحقيقة عند استخدامه بطريقة صحيحة، والأهم عند عدم خلطه مع مواد أخرى بهدف التنظيف، خاصة التي تحتوي على المبيض.

خلط الخل مع الكلور يسبب الاختناق

يفضل الاحتفاظ بالمـبيضات والخل منفصلين عن بعضهما لأن خلطهما يخلق أبخرة خطـيرة يمكن أن تكون ضارة أو حتى قاتلة. يكـمن الخطر في التفاعل الكيميائي الذي يحدث عندما يلتقي الاثـنان.

ويعد سبب ذلك إلى أنّ معظم مواد التبييض المنزلية مصنوعة من هيبوكلوريت الصوديـوم المخفف في الماء. أما الخل فيحصل عـلى قوة التنظيف خاصة من حمض الأسيتيك.

عندما يتم خلط هيـبوكلوريت الصوديوم بحمض الأسيتيك “أو أي حمض آخر”، فإنه ينتـج غاز الكلور، وهو مادة سامة ويمكن أن تـلحق أضرار بالغة بالجلد والرئتين إذا تم استنشاقها. يُزعم أن رائحتـه تشبه رائحة الكلور، لكنها أكثر نفاذة قـليلاً.

هذا يعني أن إضـافة المُبيض إلى مُنظف يحتوي على الخل ليست فكرة جيدة أبداً. قـد يكون خلط المُبيض مع أي مطهرات أخـرى أمراً خطيراً. يمكن للأمونيا أو الكحول المحمر على وجه الخصـوص أن ينبعث منه غاز الكلور عند مزجه مع المُبـيض.

في نهاية اليوم، تعطي هاتان الفئتان مـن المنظفات نتائج مختلفة ويجب فصلهما علـى أي حال. في حين أن الخل مفيد في إزالة الجراثيم من الأسـطح، إلا أنه ليس مطهراً، لذلك فهو لا يقتـل هذه الجراثيم في الواقع. من ناحية أخرى، تعتبر المبيضات مـطهرات قوية.

تابع المزيد: متى يصاب الرجل بنظير تكيس المبيض الشائع لدى النساء واكتشاف بالغ الأهمية حول هذا المرض يعلنه العلماء

مخاطر خلط الخل والكلور

إذا كان هناك موقف تحتاج فيه إلى أن تكون حريصاً على تطهير منزلك، فإن مركز السيطرة على الأمراض (CDC) يوصي باستخدام التبييض، أو بيروكسيد الهيدروجين، أو مطهر آخر يحتوي على الكحول.

إذا قمت بذلك، فاتبع تعليمات المنتج بجدية، وارتداء القفازات، وافتح النوافذ، ولا تخلطها مع المنظفات الأخرى.

وفي حال أردنا تنظيف الأسطح، يمكن أن تكون المنظفات التي تحتوي على الخل مفيدة لأنها لا تسبب لنا المشاكل الصحية وهي مناسبة لعدة أسطح.

ولأجل الحذر بشكل أكثر لا تستخدمها على تلك الأسطح التي قمنا بتنظيفها بالفعل باستخدام منتج أساسه التبييض أو بالقرب منه.

مخاطر خلط الخل والكلور

يعتبر الخل الأبيض من أكثر المواد استخداما في التنظيف لذا يفضل استعماله بما ورد بالمقال والابتعاد عن خلطه مع المبيض أو غيره من الأشياء التي يمكن أن تعطي تفاعلا مؤذيا للصحة البشرية واستعمال المواد الكيميائية في التنظيف تحتاج لخبرة قبل الاجتهاد بأي شيء غير مدروس لربما يسبب ضرراً غير محمود.


المزيد في stepvideograph Health :
>>   تعرف إلى نتائج عضة الكلب على الجسم وماهي خطوات العلاج 
>>  7 أطعمة مفيدة للكبد ينصح بتناولها بشكل مستمر
>> تعرف على المشكلة الصحية الخطيرة التي تسمى بـ الجلطات الدموية الوريدية

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى