منوعات

إلى النساء اللواتي يعانين من الرجل الصامت.. تعرفن على أبرز 6 أشياء يُفكر فيها

الرجل الصامت

تشتكي الكثير من النساء بموضوع أنّ أزواجهنّ كثيرا ما يصبحون صامتين، وظاهرة الرجل الصامت تعتبر صحية بالكثير من المجتمعات، ولكن يقف وراء هذا الصمت تفكير وأشياء يجب أن تعرفها كل زوجة لأجل أن تكون حياتهن غير كئيبة ولا يسيطر عليها المشاكل.

ماذا يفكر الرجل الصامت؟

أما عن الأسباب الأخرى خلاف أن يكون ذلك طبعاً فيه، فسوف نستعرض في هذا المـقال أبرز الأسباب التي تؤدي إلى ذلك:

1. قد يكون الزوج لا يريد الحـديث ولا يستطيع التركيز بشكل كافٍ فيما تتحدثين فيه، لانشـغاله ببعض الأمور الأخرى كالهاتف أو الكمبيـوتر أو أي شيء آخر، وهو لا يستطيع التركيز في أمرين في الوقـت نفسه.

2. ينزعج الرجل من المقاطـعة بشكل دائم في أثناء الحديث، وهذا ما يجعله يلجأ إلى الصـمت كحل للتخلص فيما يطلقون عليه الثرثرة، لـذا ننصحك بعدم المقاطعة له في أثناء الحديث والانتباه له وعـدم الانشغال بأي شيء آخر فيما عداه عند تحـدثه معكِ.

3. قد يصبح الرجل الصامت كـذلك في حالة زيادة الأعباء عليه وزيادة المسؤولية، حيث إنـه من طبيعة الرجل الصمت عند الشعور بالحزن.

4. قد يشك أو يكتشف أن ما يـتحدث إليكِ فيه تتحدثين فيه مع أحد آخر كصديقاتك أو أحـد من أهلك، وهذا يفقده الثقة فيكِ ولا يشعر بالأمـان بالحديث معك، فيضطر إلى التزام الصمت، لذلك اجعـلي ما بينك وبين زوجك لا يعلمه أحد أبداً.

5. قد يكون بسبب عدم شـعوره بالاهتمام الكافي منك ويرى أن اهتمامك منصـب بالكامل على الأولاد، ويشعر بأنه في آخر قائمة الاهتمامات، فيلزم الصمت كنوع من الاعتراض منه إلـى أن يعتاد على ذلك.

6. قد يكون لأنه اعتاد أنه عند حديثه معك عما يراوده من تفكير فلا ينال رضاك وتتـشاجرين معه معترضة، لذا فيكتفي بالتفكير مع نفسه دون مشاركتك ما يجعله صامتاً شارداً يبدو لكِ يفكر طـوال الوقت.

نصائح للتعامل مع الزوج الصامت | مجلة سيدتي


تابع المزيد:

)) الشرطة التركية تضبط مهاجرين سوريين غير شرعيين فروا داخل حقول البطاطا (فيديو)

)) بالفيديو|| نادين نجيم ترقص وتسجل مقطع فيديو طريف مع وسام بريدي

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى