رياضة

السباحة المصرية فريدة عثمان تتأهل رسميا إلى أولمبياد طوكيو بعد إنجاز تاريخي – صور

السباحة المصرية فريدة عثمان

 تأهلت السباحة المصرية فريدة عثمان، بشكل رسمي، للمشاركة في منافسات الألعاب الأولمبية المقبلة في طوكيو باليابان، وفقاً لما أعلنه الاتحاد المصري للسباحة.

السباحة المصرية فريدة عثمان تتأهل

ونقلت وسائل الإعلام عن السباحة المصرية البالغة 26 عاماً، أنها تأهلت إلى أولمبياد طوكيو، بعد حصولها على الميدالية الذهبية بسباق 100 متر فراشة، باشتراكها في فعاليات بطولة ISCA الدولية للسباحة في الولايات المتحدة الأمريكية.

ونشر الاتحاد المصري للسباحة، بطاقة تهنئة للبطلة عثمان، عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك” جاء فيها:

“ألف مبروك للفراشة الذهبية فريدة عثمان، تأهلها إلى أولمبياد طوكيو بزمن 57.84 ثانية في سباق 100 متر فراشة، ألف مبروك لمصر”.

كما وسبق للبطلة حصولها على ذهبية سباق 50 متر فراشة، خلال مشاركتها في بطولة ISCA الدولية بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بعدما حققت زمن قدره 26.08 ثانية، وكذلك ذهبية سباق 50 متر حرة.

وكانت بدايات السباحة العالمية عثمان بعمر الرابعة، حيث حققت بعمر الـ12 في دورة الألعاب العربية، عام2007 كانت أصغر لاعبة مصرية وعربية تفوز بمسابقة الـ50 متر فراشة وتكسر الرقم القياسي في المسابقة، كما حصدت ذهبية 50 متر فراشة عام 2010،بعد  مشاركتها في البطولة الإفريقية فى الدار البيضاء بالمغرب.

وتمكنت فريدة عثمان، نتيجة إنجازاتها الرياضية على مستوى الوطن العربي وبعده العالم، أن تنال منحة للدراسة في جامعة كاليفورنيا بيركلي الأمريكية، بعد بروزها في السباحة، ودرست التسويق والدعاية في الجامعة إلى جانب المشاركة في فريق الجامعة للسباحة، لتنجح فيها وتنال الدرجات.

السباحة المصرية فريدة عثمان


تابع المزيد:

)) ضحايا إثر غرق قارب على متنه مسؤولون سودانيون في منطقة حلفا

)) حقائق جديدة حول قضية انهيار بناء من 10 طوابق بمصر ووقوع ضحايا – فيديو وصور

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى