شاهد بالفيديوطرائف وغرائبعالم الحيوانات

قرد صغير يصاب بالسمنة المفرطة في تايلاند والسبب الوجبات السريعة -فيديو وصور

قرد صغير يصاب بالسمنة المفرطة في سوق تايلاندي، حيث يطعمه المارة الوجبات السريعة التى ساهمت بدورها في الزيادة السريعة بوزنه، وبالمقابل أرسل الحيوان اللطيف إلى معسكر لإنقاص الوزن الزائد وتفتيت الدهون لاستعادة لياقته مرة أخرى، وذلك حسبما ورد في تقرير لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية.


قرد صغير يصاب بالسمنة
قرد صغير يصاب بالسمنة

قرد صغير يصاب بالسمنة المفرطة

ظهر القرد البالغ من العمر ثلاث سنوات، ويدعى جودزيلا، في منطقة “مين بوري”، بمدينة “بانكوك”، حيث اعتاد الزوار على الاحتشاد حوله وإطعامه، ومع ظهور الوزن الزائد على الحيوان، أجريت مقارنة بينه وبين وقرد آخر نافق يدعى “فاتي”، وهو قرد طويل الذيل يعتقد أنه أكل نفس الطعام حتى مات.

وتقول صاحبة أحد المتاجر التي ترعى القرد، إن “جودزيلا” يمارس الرياضة كل صباح لكنه لم يتمكن من تقليل وزنه، لذا أرسلته إلى معسكر لإنقاص الوزن في محاولة لجعله في حالة جيدة، وأوضحت أنها تبنت “جودزيلا” بعد أن تخلى عنه مالكه السابق، موضحة أنها تطعمه وتعامله بشكل جيد، لكنها لم تتمكن من السيطرة على وزنه.


وقد عثر فريق الإنقاذ على “جودزيلا” عندما كان صغيراً، وقالت صاحبة المتجر وتدعى “مانوب”، إن الحيوان الصغير منذ نشأته وهو يتغذى من قبل البشر، وإنه لا يعرف كيف يجد الطعام بمفرده في البرية.

وأوضح التقرير، أن “جودزيلا” تضخم وزنه إلى أكثر من 20 كجم مثل وزن القرد الأخر الذي توفي بسبب البدانة بعد وصول وزنه لأكثر من 27 كجم، ويعتقد أن القرد النافق كان عمره يتراوح بين 10 و15 عاماً، وتأتي هذه القياسات الزائدة لوزن القردين في ظل أن معدل الوزن لقرود المكاك عادة ما تكون بين 8 إلى 10 كيلوجرامات.


ويُطعم “جودزيلا” الفاكهة الطازجة من قبل مالكيه على أمل التخلص من اعتماده على الوجبات السريعة، وقالت مانوب، إن جودزيلا يمارس الرياضة كل صباح، لكنه لا يزال غير قادر على تغيير الوزن، وأضافت أنه لا يحب أن يلمسه الغرباء ويبدأ في التصرف بعنف إذا لم يحب الشخص.

شاهد أيضاً: بالصور|| أنثى كلب تتبنى صغير قرد بعد أن قتل والديه البشر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى