الفنمنوعات

قائمة المسلسلات السورية في رمضان 2021

تبقى أيام معدودة لدخول الشهر المبارك، تعرف معنا إلى المسلسلات السورية في رمضان 2021.


المسلسلات السورية في رمضان 2021
المسلسلات السورية في رمضان 2021

المسلسلات السورية في رمضان 2021

في المرتبة الأولى سيتم عرض

مسلسل حارة القبة

ينتظر الجمهور عرض مسلسل حارة القبة، وهو مسلسل يتناول البيئة الشاميّة خلال القرن التاسع عشر، حيث تدور أحداثه في الحقبة التاريخية التي كان العثمانيون يحكمون فيها بلاد الشام أو كما تسمى زمن “السفربرلك”، كما يسلط الضوء على واحد من أحياء العاصمة دمشق وما كانوا يعانونه من جوع وفقر وتشرد، وهو من بطولة كل من عباس النوري، وسلافة معمار، والقديرة صباح الجزائري، ومحمد حداقي، وفادي صبيح.

مسلسل حارة القبة
مسلسل حارة القبة

مسلسل بروكار 2

ينتظر متابعي مسلسل بروكار عرض جزأه الثاني في الشهر المبارك، وذلك بعد اعتذار عدد كبير من الفنانين الذين عملوا في الجزء الأول، من بينهم سلمى المصري وشقيقتها مها المصري، عبدالهادي صباغ، ويزن الخليل، وسيحل مكانهم كل من فاديا خطاب ولينا الحوارنة وجمال قبش وينال منصور، وهو من تأليف سمير هزيم وإخراج محمد زهير رجب.

ويتناول المسلسل ما يحدث في حارة البروكار الشهيرة بصناعة الأقمشة والحرير في فترة الاحتلال الفرنسي للبلاد، ومحاولة أحد المهندسين الفرنسيين سرقة أسرار هذه الصناعة، بالإضافة لجريمة قتل غامضة تحدث داخل الحارة، وأحداث مشوقة أخرى ستشاهدونها في المسلسل السوري.

مسلسل بروكار 2
مسلسل بروكار 2

مسلسل باب الحارة 11 (حارة الصالحية)

يذاع مسلسل باب الحارة 11 (حارة الصالحية) في الشهر المبارك، ومن المقرر رؤية أوجه جديدة في المسلسل وأيضاً عودة آخرين كانوا قد غابوا عن الأجزاء الأخيرة مثل زهير رمضان صاحب شخصية أبوجودت، ورنا الأبيض صاحبة شخصية المحامية جولي.

ويشهد الجزء الـ11 من مسلسل باب الحارة عودة شخصيات أخرى مثل الممثل محمد خاوندي الذي أدى شخصية أبوياسر الخائن الذي يعمل رفقة الجاسوس مأمون بيك، ولكن هذه المرة بشخصية جديدة وهي بائع خضار الحارة رفقة أبومرزوق الذي يؤدي دوره محمد شماط، وأيضاً عودة طارق الشيخ الذي عرفناه بدور وليد موظف السينما، ولكن بشخصية بائع السوس الذي يحبه كل سكان الحارة، ومن المقرر عرضه على قنوات MBC، وحواس، والتلفزيون الأردني، وNTV، والمحور، وLBC وLDC.

مسلسل باب الحارة 11 (حارة الصالحية)
مسلسل باب الحارة 11 (حارة الصالحية)

مسلسل سوق الحرير 2

يعتبر مسلسل سوق الحرير 2 من أهم ما أنتج للشهر المبارك، ومن المقرر أن تتواصل الأحداث التي انتهت في الجزء الأول، حيث ينخطف أحد أولاد عمران بسبب غريب الذي عرف أنه شقيقه، مما يتسبب بالكثير من الأحداث المفاجئة والصادمة، والمسلسل من تأليف حنان حسين المهرجي وسيف رضا حامد، وإخراج المثنى صباح، ويشارك في البطولة بسام كوسا، سلوم حداد، كاريس بشار، فادي صبيح، نادين تحسين بيك، وقمر خلف، ويعرض على MBC العراق، وMBC1، وMBC دراما.

مسلسل سوق الحرير 2
مسلسل سوق الحرير 2

مسلسل 350 غ

يعتبر مسلسل 350 غ أحد أفضل مسلسل سوري، وتدور أحداثه حول قصة حياة محام في الأربعينيات من عمره يدعى نوح الريس يهوى التلاعب بالقانون وحل جميع القضايا الصعبة، لكن وعكة صحيّة تقلب حياته رأساً على عقب، حيث يضطر الأطباء إلى إجراء عملية جراحية له وزرع قلب جيد له، ولكن هذا القلب المزروع يعود إلى شخص طيب ومرهف الإحساس، ليتحول نوح إلى شخص طيب ويخسر كل حيله القانونية التي كان يجريها سابقاً.

مسلسل 350 غ
مسلسل 350 غ

مسلسل الكندوش

يعتبر مسلسل الكندوش من أبرز ما سيعرض في الشهر المبارك، وسوف يشهد عودة الممثلة السورية سامية الجزائري بعد غيابها عن الساحة الفنية لنحو 7 أعوام، وتدور أحداثه في إطار الدرامي الاجتماعي حول شخص غني يعجب بامرأة أرملة تسكن في جوار منزله على الرغم من أنه متزوج، لتبدأ الأحداث المشوقة، ومن المقرر عرضه على قناتي LBC اللبنانية وسوريا دراما.

مسلسل الكندوش
مسلسل الكندوش

مسلسل خريف العشاق

يشارك مسلسل خريف العشاق في الماراثون الرمضاني الحالي، وتدور أحداثه حول قصة 3 شباب يعيشون في حقبة سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي، يقررون السعي نحو أحلامهم البسيطة ومواجهة كل التحديات التي تأتي في طريقهم، وذلك بعد أن يتزوجوا من 3 فتيات ينتمين إلى بيئات مختلفة، وهو من تأليف ديانا جبور، وإخراج جود سعيد، وبطولة كل من محمد الأحمد، صفاء سلطان، أحمد الأحمد، حلا رجب، لجين اسماعيل، علا سعيد، حسين عبّاس، ومجموعة كبيرة من الممثلين والوجوه الشابة الأخرى، من المقرر عرضه على قناة تلفزيون لنا.

مسلسل خريف العشاق
مسلسل خريف العشاق

مسلسل على صفيح ساخن

تدور أحداث العمل حول عائلة سورية تعيش تحديات مختلفة ومصيرية في الحياة، كما يلقي الضوء على العلاقات الأسرية الشائكة بين العائلة الواحدة وفق خط درامي جديد من ناحية لم تتطرّق إليه الأعمال السورية من قبل.

على صفيح ساخن
على صفيح ساخن

مسلسل ضيوف على الحب

يتحدث المسلسل السوري حول الحب فيما بعد الحرب السورية، ويتناول حياة عدد من الأشخاص الذين يعيشون في منزل واحد، ويسعون للوصول إلى أحلامهم في ظل ظروف محيطة بهم وقاسية بأوقات ما بعد الحرب والأزمة التي مرت على سوريا. كما يتناول شعور الحب كحالة إيجابية، وسط الكثير من المشاعر والحالات السلبية.

مسلسل ضيوف على الحب
مسلسل ضيوف على الحب

مسلسل رد قلبي

يبدأ العمل بجريمة قتل خلال حفلة زفاف، كنوع من التشويق لتتشابك الخطوط فلا يعرف من القاتل كما يسلط العمل الضوء على فساد حيتان المال وتجارة الأطفال والأعضاء.

مسلسل رد قلبي
مسلسل رد قلبي

مسلسل رياح الجبل

يتألف المسلسل من ثلاث حكايا تتوزع بين ثلاث عشاريات تحمل عناوين:« أوهام، اختفاء، العاصفة» مدة كل منها من (10 إلى 12) حلقة تلفزيونية، وكل حكاية فيها لها بناؤها الدرامي المبني على قصص حب غريبة تأخذنا عبر منحنيات أحداثها إلى رحلة مملوءة بالتشويق والإثارة ويتخللها الأكشن والغموض.

مسلسل رياح الجبل
مسلسل رياح الجبل

مسلسل دفا

عمل اجتماعي يروي حكاية مجموعة مكونة من أربع شباب وصبية، بيعملوا مشروع كافتيريا بحديقة عامة”، لافتاً إلى أن المسلسل سيتطرق لعلاقة هذه الشخصيات ببعضها، وصراعاتهم الداخلية، إضافة إلى صراعهم مع سعد “وهو إحدى شخصيات المسلسل، شخص محدث نعمة يحاول التدخل بحياة الشباب بأكتر من طريقة”.

مسلسل دفا
مسلسل دفا

مسلسل الضفدع

مسلسل بوليسي، من تأليف عصام المسكي، رامي شاهين، سامر عادلة، إخراج يزن أبو حمدة، إنتاج “آرت لينكس بروداكشن” ديالا للإنتاج الفني.

قصة العمل مكون من ثلاثة فصول، يتألف كل فصل من 10 – 12 حلقة، ويدور في قالب بوليسي ضمن أحداث سريعة ومشوّقة.

مسلسل الضفدع
مسلسل الضفدع

مقابلة مع السيد أدم 2

يستكمل المسلسل أحداث الموسم الأول من المسلسل، حيث يواصل الدكتور آدم مشوار البحث عن العصابة التي كانت وراء مقتل ابنته، ويدخل في تفاصيل صعبة ومعقدة ويتوصل لربط خيوط بعضها البعض واكتشاف شبكة معقدة تعمل في تهريب وتجارة المخدرات تحت غطاء الأعمال التجارية الشرعية، فيلاحق هذه الخطوط ويربطها ببعضها عبر رحلة من التنكر والهروب والاختباء، باعتباره يصبح مطلوباً للعدالة ويحكم عليه بالإعدام.

مقابلة مع السيد أدم 2
مقابلة مع السيد أدم 2

مسلسل السنونو

يعد هذا المسلسل الكوميدي الاجتماعي هو عودة للنجم السوري ياسر العظمة بعد غياب سنوات طويلة عن شاشة التلفاز. العمل من تأليفه وإخراج: خيري بشارة.

ويحكي العمل عن سفينة تجوب البحار، وتتوقف بمحطات وأماكن معينة، “ركاب جدد بكل محطة، وبكل محطة في حكاية”، و سيطرح من خلال أحداث المسلسل عديد القضايا، التي تحظى باهتمام الجمهور العربي؛ فالسفينة التي تعتبر مسرحاً للأحداث، والتي ترسو في موانئ بلدان عدة، بحسب مسار الحكاية القائم على نمط «سيت كوم»، وهو ما يتيح مشاركة العديد من الفنانين من العالم العربي على مدار الحلقات.

مسلسل السنونو
مسلسل السنونو

مسلسل العربجي

تدور أحداثه حول مجموعة من أبناء العم يطلق عليهم اسم “النشواتي” ويمتلكون إحدى حارات دمشق، ويقع بينهم خلاف كبير، وفي تلك الأثناء تدخل شخصية العربجي سائق الحنطور في الحارة، في السياق، وسرعان ما تنقلب الأمور ويصبح العربجي هو المسيطر على الحارة.

مسلسل العربجي
مسلسل العربجي

شاهد أيضاً:  قائمة المسلسلات المصرية في رمضان 2021

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى