منوعات

بالفيديو || تفاصيل تعويم السفينة الجانحة في قناة السويس ورئيس شركة هولندية يحذر

تعويم السفينة الجانحة في قناة السويس

بدأت اليوم الواقع في 29مارس/آذار تعويم السفينة الجانحة في قناة السويس
عقب مناورات شد وتعويم، بواسطة 10 قاطرات عملاقة قامت بالعمل من أربعة اتجاهات مختلفة.

تعويم السفينة الجانحة في قناة السويس

نجحت قاطرات عملاقة، فجر اليوم، في تعويم جزئي لسفينة الحاويات “إيفر غيفن” الجانحة في قناة السويس منذ ستة أيام ما سمح لها بالتحرك، بحسب مواقع متابعة السفن.

كيفية مناورات الشد

أصدر رئيس هيئة قناة السويس أسامة ربيع بياناً، جاء فيه: “البدء في مناورات الشد لتعويم سفينة الحاويات بواسطة 10 قاطرات عملاقة تقوم بالعمل من أربعة اتجاهات مختلفة”، وأضاف البيان أنّ “السفينة القاطرة الهولندية “يه بي إل غارد”، وصلت مساء الأحد، وشاركت في جهود تعويم السفينة”.

وتحركت مؤخرة السفينة التي تبلغ حمولتها أكثر من 224 ألف طن، لتبتعد عن الضفة الغربية للقناة، بحسب هذه المواقع، وأكد ذلك مصدر طلب عدم الكشف عن هويته في قناة السويس.

أضرار السفينة على الملاحة

جنحت سفينة الحاويات العملاقة “أم في إيفر غيفن”، والتي يزيد حجمها عن مساحة أربعة ملاعب لكرة القدم، بالعرض في مجرى قناة السويس، صباح الثلاثاء، فأغلقته بالكامل، ما عطل الملاحة في الاتجاهين في المجرى المائي البالغ الأهمية.

وتسبب تعطل السفن بتأخير بالغ في عمليات تسليم النفط ومنتجات أخرى.

تعويم السفينة وأخيرا

نشرت شركة “إنشكيب” لخدمات الشحن عبر حسابها الرسمي على “تويتر” أنه تمت إعادة تعويم السفينة الجانحة في قناة السويس “إيفر غيفن”، وأنه يجري حالياً تأمينها.

وأظهر مقطع فيديو بث على موقع “فيسبوك”، صباح اليوم، ما بدت أنها مقدمة السفينة الجانحة في قناة السويس وقد تحركت باتجاه ضفة القناة مفسحة مجالاً في الممر المائي.

وأظهر المقطع قاطرات تتحرك حول سفينة الحاويات وأمكن سماع أناس يحتفلون.

رئيس شركة هولندية يحذر عقب تعويم السفينة الجانحة في قناة السويس

وبدوره فإن رئيس الشركة الأم لفريق الإنقاذ الهولندي، قال إنّ الأنباء الواردة بخصوص التعويم الجزئي لسفينة الحاويات الضخمة التي تسد قناة السويس طيبة، لكن استكمال العملية لن يكون أمرا سهلا.

وفي تصريحات للإذاعة العامة الهولندية اليوم الاثنين، ذكر بيتر بيردوفسكي، الرئيس التنفيذي لشركة “بوسكاليس”، الشركة الأم لشركة “سميت سالفدج” التي تساعد في جهود تحريك السفينة الجانحة، أن قاطرة جديدة ستصل وسيجري ضخ المياه أسفل مقدمة السفينة للمساعدة على تحريرها بشكل كامل.

وختم حديثه رئيس الشركة بالقول” إنه إذا لم تنجح هذه الجهود فمن المحتمل الاضطرار إلى خفض حمولة السفينة”.

 


تابع المزيد:

)) عقب حادثة البناء.. انهيار جزئي لـ كوبري ترسا في منطقة المريوطية بالقاهرة -فيديو وصور

)) بدء تعويم السفينة الجانحة في قناة السويس وتشغيل محركاتها استعداداً لعودتها إلى مسارها

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى