منوعات

مع بداية شهر رمضان..تعرفي على استعمالات مبتكرة لورق القصدير في المنزل

استعمالات مبتكرة لورق القصدير

يعتبر ورق القصدير (الفويل) من الأغراض المنزلية التي تستغنى الكثير من ربات البيوت عنها، وذلك جهلاً منها باستخداماتها المتعددة والمفيدة، ومنه ومع بداية شهر الخير والبركة شهر رمضان سنتحدث عن استعمالات مبتكرة لورق القصدير بالمطبخ خصوصا وبالمنزل عموما

لذلك سنضع بين يديكِ أهم استعمالات مبتكرة لورق القصدير المنزلية، ومنها:

الاستخدام في  التخزين:

نقوم باستخدام قطع مستطيلة من ورق الفويل “القصدير” ووضعها داخل الأدراج، فهذا سوف سهلا علينا في عملية التنظيف، بالإضافة إلى سهولة مسح الورق أثناء التنظيف.

منع احتراق الطعام:

هذا الورق يعتبر عازل للحرارة، لذلك من الممكن استخدامه في هذا الغرض، فالمحافظة على الأطعمة من الاحتراق يعتبر المهمة الأساسية لهذا النوع من الورق، لذا احرصي على طهي طعامك بمساعدته مع مراعاة وضع طبقة من ورق الزبد كفاصل بين الطعام و الفويل حتى تتجنبي ملامسته للطعام و تجنب الأضرار الصحية الناتجة عن ذلك.

تنظيف الأطباق:

يمكن تنظيف الأطباق المعدنية بواسطة هذا الورق، حيث نقوم بفرك الأواني بمساعدته سيمكننا التخلص من كافة الرواسب المتواجدة داخل الأطباق المعدنية، بالإضافة إلى زيادة لمعناها المعتاد.

تنظيف الشواية:

يمكنك استخدام هذا الورق في عملية تنظيف الشواية، فكما نعلم أن هناك الكثير من الرواسب التي تتكون على الشواية، لذا استخدمي قطع من الفويل في إزالة إثار الاحتراق من الشواية.

الشوي بالفحم

نقوم بوضع قطع الدجاج المتوسطة أو الصغيرة داخل لفافات قصدير محكمة الإغلاق أو حتى الأسماك وعقب ذلك نقوم بغمرها بالفحم الملتهب، وننتظر عليها فترة زمنية مع ضرورة تقليبها ، لنحصل على وجبة طعام فاخرة.

 

استعمالات مبتكرة لورق القصدير


تابع المزيد:

)) بطاقات فيزا الائتمانية تتيح استخدام العملات الرقمية مربوطة بالدولار.. وموقع اقتصادي يوضح الهدف

)) 3 طرق لتنظيف الستائر دون فكها وستلمع كالجديدة تماماً

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى