تريندياتشاهد بالفيديومنوعات

عظيمات مصر يبهرن العالم بـ موكب المومياوات الملكية -فيديو وصور

في حالة من الفخر بالنساء العظيمات المشاركات في الحفل الفخم أثناء موكب المومياوات الملكية الذي نقل من المتحف المصري في ميدان التحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، نشرت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، مجموعة صور متنوعة للنجمات المشاركات بالحفل عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، معلقة عليها: “عظيمات مصر”.


موكب المومياوات الملكية
موكب المومياوات الملكية

موكب المومياوات الملكية

نشرت رئيسة المجلس القومي للمرأة، صوراً متنوعة للنجمات المشاركات في الفيلم الذي عرض أثناء الحفل، وهن: الفنانة يسرا، والفنانة منى زكي، والفنانة نيللي كريم، والفنانة هند صبري، إضافة إلى صور المطربات المشاركات في الحفل، وهن المطربة ريهام عبد الحكيم، والسوبرانو أميرة سليم، والمطربة نسمة محجوب.


الفنانة يسرا
الفنانة يسرا

كما نشرت مايا مرسى، صور كل من المذيعة جاسمين طه، والإعلامية آية الغرياني وناردين فرج، كما نشرت صوراً مختلفة للعازفة رضوى البحيري، وعدد آخر من العازفات اللاتي تألقن في العزف خلال الحفل الفخم، كما شاركت أيضاً بمجموعة صوراً للعارضات المشاركات في العرض أمام المتحف المصري في ميدان التحرير أثناء انطلاق الموكب لمقر الأخير في متحف الحضارة.


ميدان التحرير
ميدان التحرير


نيللي كريم
نيللي كريم

يأتي هذا فيما شهدت احتفالية موكب نقل المومياوات الملكية، مساء السبت، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، غناء المطربات ريهام عبد الحكيم، ونسمة محجوب، والسوبرانو المصرية ومغنية الأوبرا أميرة سليم، خلال فقرة غنائية، وهو الحدث الذي شهده العالم كله باهتمام بالغ.


جاسمين طه
جاسمين طه

وقاد المايسترو نادر عباسي، الأوركسترا خلال الحفل، والذي سار على أنغامه، الذى برع فيها بأسلوبه الخاص والمميز، والذي يتفاعل معه كل أعضاء الفرقة وفقاً لحركة من يده أو إشارة بعصاه.


هند صبري
هند صبري

ويضم الموكب التي ترجع إلى عصر الأسر 17، 18، 19، 20، من بينها 18 مومياء لملوك و4 مومياوات لملكات، وهم: “الملك رمسيس الثاني، رمسيس الثالث، رمسيس الرابع، رمسيس الخامس، رمسيس السادس، رمسيس التاسع، تحتمس الثاني، تحتمس الأول، تحتمس الثالث، تحتمس الرابع، سقنن رع، حتشبسوت، أمنحتب الأول، أمنحتب الثاني، أمنحتب الثالث، أحمس نفرتاري، ميريت آمون، سبتاح، مرنبتاح، الملكة تي، سيتي الأول، سيتي الثاني”.


مغنية الأوبرا أميرة سليم
مغنية الأوبرا أميرة سليم

شاهد أيضاً: مصر على موعد مع أكبر حدث في الشرق الأوسط يوم غد

“لعنة الفراعنة” وراء الحوادث في مصر..عالم آثار يوضح ويبين سبب موت فاتحي المقابر الملكية – فيديو

جمال شعر ملكات مصر الفرعونية يثير الجدل.. علماء الآثار يكشفون السبب بعد آلاف السنين – صور

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى