صحة و جمال

دراسة: تحذير من مادة كيميائية في المنظفات تصيب بالمرض الخبيث

نر باحثون دراسة تفيد بأنّ مرض باركنسون قد يكون مرتبطا بمادة كيميائية في المنظفات المنزلية، كمزيل طلاء الأظافر، ومزيل البقع، ومنظف السجاد وغيرها.

مادة كيميائية في المنظفات تسبب المرض الخبيث

نشرت صحيفة “ذا غارديان” البريطانية، بحثاً قال إنّ:

“عدد الأمريكيين المصابين بمرض باركنسون ارتفع بنسبة 35% في العقد الماضي، ومن الممكن أن يتضاعف في السنوات الـ 25 المقبلة، وتشير الدلائل إلى أن مادة ثلاثي كلورو إيثيلين الكيميائية يمكن أن تكون مسؤولة جزئيا على الأقل”.

وتستخدم مادة ثلاثي كلورو إيثيلين الكيميائية (يُختصر باسم TCE) كمزيل شحم صناعي ومذيب لإزالة البقع وتنظيف مجموعة متنوعة من المواد، بما في ذلك الملابس والسجاد والمعدات المعدنية، كما يمكن العثور عليه في بعض المواد اللاصقة، مثل بخاخات الفنون والحرف، ومنظفات الأثاث.

ومنتجات تنظيف السيارات، والتي يمكن أن تكون محفوفة بالمخاطر إذا استنشق الناس الأدخنة أو تلوثت بجلدهم، بحسب وكالة حماية البيئة.
ووجدت الأبحاث الجديدة أن التعرض لثلاثي كلورو إيثيلين هو عامل خطر للإصابة بمرض باركنسون بعد سنوات أو حتى عقود، وذلك بناء على بيانات من أشخاص عملوا في بيئات تستخدم فيها هذه المادة الكيميائية.

تابع المزيد: كيف تتجنب أمراض الحنجرة وآلامها الحادة وما أفضل طرق العلاج

مادة كيميائية في المنظفات وضررها بالوسط المحيط

قال الخبراء إنّ  ثلاثي كلورو إيثيلين أنه لا يؤثر فقط على من هم على اتصال مباشر به، بل يبقى بتأثيره الخطير لمدة عام كامل.

وهذا يؤكد بأنّ الناس ربما لا يدركون أنهم تعرضوا له من الأساس لخطورته، لأنّ المادة الخطرة يمكن أن تلوث التربة والمياه الجوفية أيضاً، بما في ذلك مياه الآبار  المستخدمة للشرب والطبخ.

ونشرت الصحيفة العالمية “ذا غارديان”، عن ذلك أنّه يمكن أن يساعد استخدام فلتر المياه في التخفيف من مستويات مادة ثلاثي كلورو إيثيلين الكيميائية المخيفة، ولكن تبقى المخاطر محيطة به من خلال الاحتكاك العام وربما الاستحمام بمياه مصابة به.

مبيدات الأعشاب 2،4-حمض ثنائي كلورو فينوكسي أسيتيك MCPA 2،4،5-حمض ثلاثي كلورو فينوكسي أسيتيك ، جزيء, متفرقات, أخرى png


المزيد في stepvideograph Health :

>>  خبيرة تغذية: حليب البقر يضر بالصحة في هذه الحالة

>>   تعرف على النصائح الـ 7 التي تساعد على النوم ليلاً وفقاً لخبراء

>> احذر العلاقات العاطفية الفاشلة لأنها تهدد بالموت المفاجئ حسب دراسة حديثة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى