منوعات

فضل أول ليلة من شهر رمضان حاول ألا تفوتك

قال الشيخ محمد أبو بكر، الأستاذ الأزهري إن أول ليلة من شهر رمضان عظيمة جدا وجليلة القدر وعالية المنزلة فاحذر أيها المسلم  أن تضيعها.

فوائد أول ليلة بشهر رمضان

وأضاف محمد أبو بكر عبر برنامج “إني قريب” المذاع على فضائية النهار أن أول ليلة من شـهر رمضان فضلها سابغ وسابق، وهي التي قال عنها المصطفى صلى الله عليه وسلم “إذا كان أول ليلة في شهر رمضان صفدت الشياطين ومردة الجن، وغلقت أبواب النار فلم يُفتح منها باب، وفتحت أبواب الجنة فلم يغلق منها باب، وينادي منادٍ: يا باغي الخير أقبل، ويا باغي الشر أقصر. ولله عُتقاء من النار وذلك كل ليلة”.

 

وأشار الأستاذ الأزهري إلى أن هذه الليلة ينظر الله إلينا فيها، فكيف تحب أن ينظر إليك وماذا تريد أن تفعل ويراه الله منك.. انظر ما تحب أن يراه منك وافعله لتقترب من الله، ومن نظر الله إليه لا يعذبه أبدا.

فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “أعطيت أمتي في شهر رمضان خمساً لم يعطهن نبي قبلي، أما واحدة، فإنه إذا كان أول ليلة من شـهر رمضان نظر الله تعالى إليهم، ومن نظر الله إليه لم يعذبه أبداً”.

وختم الأستاذ الأزهري حديثه بالقول إنّ أول ليلة من شـهر رمضان هي ليلة القرب والاصطفاء وبداية نهر الخير فاغتنموها ولا تضيعوها فإنها ليلة قلما أن تعود، وربما تعود ونحن على قيد الحياه فاغتنموها ولا تضيعوها.

رمضان 2021


تابع المزيد:

)) 9 نصائح لتزيين مائدة الإفطار في شهر رمضان

)) المحكمة العليا السعودية تعلق على تعذر رؤية هلال شهر رمضان.. وهذا ما ستفعله غداً الإثنين

)) تعرف إلى الدول العربية التي أعلنت عن أول أيام رمضان..والتي ماتزال تتحراه الليلة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى